الرئيسية » أرشيف - الهدهد » (صور جنسية) تحرج رئيس تحرير صحيفة قطرية وتدفعه للاستقالة

(صور جنسية) تحرج رئيس تحرير صحيفة قطرية وتدفعه للاستقالة

 

قدم رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية استقالته أمس الاثنين، بعد نشر الصحيفة صورة لأوضاع جنسية من كتاب “كاماسوترا” الهندي.

وقال جابر الحرمي في تغريدة على تويتر “أتحمل المسؤولية، واستقالتي على طاولة مجلس الإدارة”. ولم يعرف ما إذا كان المجلس قد قبل استقالته.

أعلن رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية استقالته “الاثنين” بعد نشر الصحيفة صورة تصور أوضاعا جنسية من كتاب “كاماسوترا” الهندي.

وقدم جابر الحرمي استقالته بعد نشر صورة في الصحيفة لأيدي نساء مغطاة بوشوم الحناء التقليدية تصور مشاهد من كتاب “كاماسوترا” الهندي الذي يتضمن أوضاعا جنسية.

وفي عدد الصحيفة الذي صدر الاثنين، ظهرت صورة في قسم الصحة فوق مقال يحذر من مخاطر الحناء.

وكتب الحرمي على موقع الصحيفة على الإنترنت أن ما جرى هو “خطأ غير مقصود تماما” وهو “أسوأ ما تعرضت له في حياتي الصحفية الممتدة لربع قرن من العمل الصحافي”، وقال إنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك.

وكتب في تغريدة على تويتر “أتحمل المسؤولية .. واستقالتي على طاولة مجلس الإدارة”. ولم يعرف ما إذا كان المجلس قبل استقالته.

وقال الحرمي في نص استقالته “قيمنا ومبادئنا وأخلاقياتنا خط أحمر، لا يمكن التهاون أو التساهل فيها، وعليه فقد وضعت استقالتي منذ اللحظة أمام مجلس إدارة دار الشرق لاتخاذ ما يراه مناسبا، والبت فيها”. وأضاف “كل كلمات الاعتذار لا تكفي عن الخطأ الجسيم الذي وقع بنشر صورة غير لائقة أخلاقيا (…) وأتحمل المسؤولية كاملة أمام الله قبل كل شيء وأمام قطر البلد والشعب”.

وأضاف “لقد كشفت لنا هذه الواقعة الأليمة مدى تمسك أفراد مجتمعنا بالدين والقيم والأخلاق وهذا أمر مفرح، وبقدر حزننا على ما حدث إلا أن ردة الفعل من قبل الغالبية كانت مبشرة إننا في مجتمع متمسك بهويته الإسلامية والعربية”.

وقال في تغريدة على تويتر إنه تمت إقالة جميع من كانوا وراء هذا الخطأ. وأثارت الصورة ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في البلد الإسلامي المحافظ. ودعا البعض رئيس التحرير إلى البقاء في وظيفته ولاموا آخرين على نشر الصورة.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.