الرئيسية » أرشيف - الهدهد » أردوغان يهدد صحيفة نشرت صوراً لشاحنات تنقل اسلحة الى سوريا ورئيسُها يرد بسخرية عليه

أردوغان يهدد صحيفة نشرت صوراً لشاحنات تنقل اسلحة الى سوريا ورئيسُها يرد بسخرية عليه

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “علنا” صحيفة نشرت صورا قيل إنها لشاحنات تابعة لجهاز الاستخبارات التركي تحمل أسلحة إلى “المجموعات المتطرفة” في سوريا، وذلك قبل أقل من أسبوع على الانتخابات. 

وقال أردوغان “أعتقد أن الشخص الذي كتب هذا المقال الحصري سيدفع ثمنا باهظا لذلك (…) لن أسمح له بالإفلات من العقاب”.

ونشرت صحيفة “جمهورييت” اليومية المعارضة في نسختها الورقية وعلى موقعها الإلكتروني صور قذائف هاون مخبأة تحت أدوية في شاحنات مؤجرة رسميا لصالح منظمة إنسانية، اعترضتها قوة درك تركية قرب الحدود السورية في كانون الثاني/ يناير 2014.

وأثارت هذه القضية ضجة ندما أكدت وثائق سياسية نشرت على الإنترنت أن الشاحنات تعود للاستخبارات التركية وتنقل أسلحة وذخائر إلى معارضين إسلاميين سوريين يواجهون نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

لكن تركيا نفت هذه الاتهامات، مؤكدة أن القافلة كانت محملة بالأدوية.

وكرر اردوغان أن “هذه التصريحات وهذا التشهير والعملية غير القانونية ضد أجهزة الاستخبارات، هي إلى حد ما عمل تجسسي.. وهذه الصحيفة متورطة أيضا في هذا النشاط التجسسي”.

وقال أردوغان إن عملية تصوير الشاحنات جرت بأوامر من الداعية فتح الله غولن، حليفه السابق الذي يتهمه منذ شتاء 2013 بمحاولة الإطاحة بالحكومة. ووصف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في مقابلة مع وكالة فرانس برس ما نشرته صحيفة “جمهورييت” بأنه “تلاعب بالانتخابات”.

من جهته، رد رئيس تحرير الصحيفة كان دوندار الاثنين على صفحته في موقع تويتر ساخرا من تهديدات أردوغان. وقال إن “الشخص الذي ارتكب الجريمة سيدفع ثمنا باهظا. نحن لن نسمح له بالإفلات من العقاب”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.