الرئيسيةأرشيف - الهدهدقيادي في أحرار الشام: استعنا بـ(مجاهدي غزة) لحفر أنفاق ضد النظام

قيادي في أحرار الشام: استعنا بـ(مجاهدي غزة) لحفر أنفاق ضد النظام

- Advertisement -

وطن – كشف قيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية أن الحركة وأثناء حفرها لنفق في منطقة جبل الأربعين بريف إدلب استعانت بـ(مجاهدي غزة أصحاب الخبرة في هذا الشأن)، في إشارة إلى المقاومة الفلسطينية.

وأوضح القيادي “أبو مصعب” أثناء مقابلة أجراها معه مراسل قناة “أورينت” داخل النفق الذي بلغ طوله 700 متر أن جزءا من النفق بدأ في التصدع، ما اضطرهم لمراسلة (المجاهدين في غزة) الذين أرسلوا لهم مقطع فيديو لكيفية علاج الأمر، عن طريق وضع ألواح خشبية، وفق قوله.

وشنت أحرار الشام بالتشارك مع فصائل “جيش الفتح” هجوما واسعا على تحصنيات جيش النظام في قصر الفنار، حيث تم تدمير مناطق في النفق تقع مباشرة تحت تجمعات وحواجز الجيش السوري، وفقا لما أكد القيادي في الحركة.

“أحرار الشام” تنفي موافقتها .. أسماء الفصائل التي وقّعت على وقف إطلاق النار في سوريا

- Advertisement -

وتابع القيادي: “بدأنا في حفر النفق منذ رمضان الماضي أي قبل 11 شهر تقريبا، وقام المجاهدون بأعمال شاقة غابوا خلالها عن النور لفترة طويلة، وتم تفخيخ عدة أماكن داخل النفق تمهيدا لتفجيرها تحت قوات النظام”.

يشار إلى أنه وبعد مقابلة مراسل “أورينت” بساعات قليلة مع “أبو مصعب” تم تفجير النفق، ما أدى لتدمير حواجز قوات النظام، وإحكام “جيش الفتح” سيطرته على كامل جبل الأربعين الذي يعد آخر معاقل قوات الأسد في ريف إدلب الغربي.

وجاء تحرير جبل الأربعين بالتزامن مع سيطرة “جيش الفتح” على منطقة مصيبين، وبذلك تم فتح الطريق أمام تحرير مدينة أريحا الاستراتيجية التي يسعى الثوار منذ ثلاث سنوات للسيطرة عليها.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث