الرئيسيةأرشيف - الهدهدإيران: السعودية تكرر الأخطاء السابقة وتخرق (هدنة) اليمن

إيران: السعودية تكرر الأخطاء السابقة وتخرق (هدنة) اليمن

- Advertisement -

وطن – قال حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية إن سفينة المساعدات الإنسانية سوف ترسو في اليمن.

وأضاف عبد اللهيان إنه “تم اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة كي ترسو السفينة التي تحمل المساعدات الإنسانية في اليمن

وقال ”  كذلك فإن إرسال المساعدات الغذائية والطبية من قبل الهلال الأحمر الإيراني عن طريق سلطنة عمان وجيبوتي جاري العمل عليه “.

- Advertisement -

وانتقد عبد اللهيان ما قال إنه “الخرق المكرر لوقف إطلاق النار” من قبل السعودية مؤكداً أنه “تكرار للأخطاء السعودية السابقة” مضيفاً أن طهران تدعم مهمة المبعوث الاممي إلى اليمن المتواجد حالياً في صنعاء.

وفي شأن متصل نفت طهران نبأ اختطاف قارب صيد من قبل حركة الشباب الصومالية وأضاف نائب مدير إدارة الموانئ الإيرانية هادي حق شناس أن الخبر عاري عن الصحة ولم يتم الإعلان عنه  من قبل أي مصدر رسمي في الصومال.

دبلوماسية الساعات الأخيرة.. “عبداللهيان” يعلن إمكانية التوصل لاتفاق خلال ساعات ووزير الخارجية العماني يطير للقائه

وأضاف حق شناس في لقاء مع وكالة فارس للأنباء  أن منظمات الموانئ في دول المنطقة متصلة فيما بينها وهي لم تعلن عن أي خبر في هذا الإطار  مؤكداً أن إدارة الموانئ الإيرانية كمصدر حكومي إيراني رسمي ينفي خبر اختطاف قارب صيد إيراني

- Advertisement -

هذا وكان مصدر صومالي أكد في وقت سابق اختطاف قارب صيد يقل 14 بحاراً إيرانياً  من قبل جماعة الشباب الصومالية وأضاف عمر عبد الصمد وهو مسؤول صومالي بأن خفر السواحل الصومالی خبر بالأمر من خلال إطلاق تحذيرات مضيفاً أنه تم اختطافه في مياه مدينة الدير في منطقة غالغادود الصومالية في وقت مبكر من أمس الأربعاء.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث