الرئيسية » أرشيف - الهدهد » رئيس الأركان الإسرائيلي يطلب من ضباطه كبح جماح (شهواتهم)

رئيس الأركان الإسرائيلي يطلب من ضباطه كبح جماح (شهواتهم)

وطن – أثارت قضيةالتحرش الجنسي” في الجيش الإسرائيلي فضائح كبيرة إجتاحت الشارع الإسرائيلي في الآونة الأخيرة وكان لها أثر كبير لدى القيادة العسكرية الإسرائيلية وخاصة بعد فضية طرد قائد كتيبة “تسافار” في لواء غفعاتي في سلاح المشاة، ليران حجبي، والذي اعتدى جنسيا على مرؤوسته الجندية ماي فتال.

تلك الفضائح دفعت رئيس هيئة الأركان الجديد في الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت إلى الإسراع لدعوة ضباطه وجنوده إلى تخفيف (التحرش الجنسي) وكبح جماحهم من أجل القضاء ع الظاهرة.

وردّ أيزنكوت على فضيحة حجبي وكتب رسالة خاصة لقادة الجيش الإسرائيلي جاء فيها: “قيمة احترام الإنسان مصاغة في روح الجيش الإسرائيلي وقيمه، وهي لا تسمح بقبول فشل أي قائد تجاوز في سلوكه المعايير الأخلاقية العالية المطلوبة من قادة الجيش الإسرائيلي”.

جيش التحرش الجنسي بالمجندات.. شياطين رحبعام زئيفي خرجوا من القبر

وأضاف قائد الجيش: “الاعتداء الجنسي في الخدمة العسكرية هو ظاهرة قبيحة، ويعمل الجيش الإسرائيلي، منذ سنوات طويلة، من أجل القضاء عليها تماما بين الجنود بشكل عام، وأكثر من ذلك في العلاقة بين القادة والمرؤوسين. العلاقة بين القائد ومرؤوسيه مبنية على أساس علاقة السلطة. المسموح والممنوع يجب أن يكون واضحًا: كل العلاقات الحميمية في تلك الظروف، حتى لو بدا أن أساسها الاتفاق، غير مقبولة إطلاقا وليس لها مكان في الجيش الإسرائيلي”.

وقال أيزنكوت إنّ ” الجيش سيعمل بشدّة ضدّ كل قائد “يخون الثقة التي أوكلت إليه”، وأضاف: “سنستنفد جميع الخطوات القانونية والقيادية الممكنة، ومن بينها خطوات ستؤثر بشدّة على استمرار طريقه في الجيش وعلى حقوقه الاقتصادية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.