الرئيسيةأرشيف - الهدهدالملك سلمان: الخطر الأكبر الذي يهدد المسلمين (الحوثيين وطائفيتهم

الملك سلمان: الخطر الأكبر الذي يهدد المسلمين (الحوثيين وطائفيتهم

- Advertisement -

وطن – قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن الطائفية هي “أكبر خطر” يهدد المسلمين، مضيفا أن المملكة تحركت بعملية عاصفة الحزم لإنقاذ اليمن من “فئة تغولت فيها روح الطائفية” وتدعمها جهات “نقضت ما سبق أن عاهدت عليه”.

وقال العاهل السعودي، في كلمته أمام المجمع الفقهي الإسلامي التي ألقاها نيابة عنه الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة، ونقلتها الـ”سي ان ان” إن “الخطر الأعظم الذي يهدد” المسلمين هو “توظيف الطائفية المقيتة لتحقيق أطماع سياسية دنيوية.. على نحو ما شاهدته دولة اليمن مؤخراً” مضيفا: “هبت المملكة العربية السعودية – ومن تضامن معها من الدول في عاصفة الحزم – لتلبية نداء الواجب في إنقاذ اليمن وشعبه الشقيق، من فئة تغولت فيها روح الطائفية فناصبت العداء لحكومة بلدها الشرعية.”

وندد الملك سلمان بـ”الدعم الخارجي” لتلك الفئة، في إشارة إلى الحوثيين، مضيفا أن الجهات الخارجية تلك “تسعى لتحقيق أطماعها في الهيمنة على المنطقة وزرع الفتن فيها”، كما انتقد تصرفات الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، إذ قال إن هناك “جهات يمنية داخلية نقضت ما سبق أن عاهدت عليه من الالتزام بمقتضيات المبادرة الخليجية.”

“الملك القادم” و”أخطر رجل في العالم” و”الأمير غير المحدود”.. ألقاب محمد بن سلمان الجديدة

- Advertisement -

من جانبه، أدان حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده صالح ما وصفها بـ”محاولة آل سعود اغتيال الزعيم صالح وأفراد اسرته”، معتبرا أن ذلك العمل “يأتي متواصلاً مع محاولة الاغتيال التي تعرض لها وقيادات الدولة في جامع دار الرئاسة في يونيو عام 2011″ على حد تعبير الحزب.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث