الرئيسيةأرشيف - الهدهدمقتل قيادات بارزة في حزب الله بينهم ابن شقيق عماد مغنية

مقتل قيادات بارزة في حزب الله بينهم ابن شقيق عماد مغنية

- Advertisement -

وطن – اعلنت إسرائيل حالة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان عقب اتهامها بقصف قافلة لحزب الله.

وذكر موقع القناة العبرية الثانية، الليلة الماضية، نقلا عن تقارير ومصادر لبنانية لم يحددها، أن طائرات أجنبية استهدفت قافلة أسلحة لحزب الله على الحدود اللبنانية- السورية.

وأشارت المصادر حسب القناة، إلى أن من 8 إلى 11 عنصرا من حزب الله قتلوا في الهجوم، فيما رفض ناطق بلسان الجيش الإسرائيلي التعليق على تلك التقارير.

- Advertisement -

ونقل الموقع عن تلك المصادر قولها، أنه يعتقد أن الطائرات التي نفذت الهجوم إسرائيلية قامت بالهجوم من سماء منطقة بعلبك، مشيرةً إلى أن قافلة الأسلحة مكونة من 4 إلى 6 سيارات كبيرة تقل أسلحة وصواريخ وذخيرة كانت في طريقها إلى سوريا.

هذا وقال موقع ” روتر” العبري ” السبت” استنادا لما اسماه بمصادر أجنبية إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت قافلة من ستة سيارات تابعة لحزب الله محملة بالأسلحة والذخائر كانت تتحرك في منطقة القلمون على الحدود اللبنانية السورية .

ووفقا للتقرير فقد تم تدمير ثلاث من السيارات بشكل كامل ما أدى إلى مقتل 11 عنصرا من حزب الله على الأقل بينهم قيادات حزبية هامة .

“الجبير”: هذا هو الغرض من تصنيف قيادات “حزب الله” على قائمة الارهاب

- Advertisement -

وقال موقع ” روتر” ان الجيش الإسرائيلي رفع من حالة الاستنفاد والاستعداد في المنطقة الشمالية بعد عملية القصف التي أكدتها أيضا نقلا عن مصادر لبنانية القناة الثانية العبرية .

ومن ناحيته رفض الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه التقارير .

وكانت وسائل إعلام لبنانية نقلت امس عن مصادر في حزب الله تأكيدها مقتل مروان مغنية قائد وحدة المهام الخاصة في الحزب، مع ثمانية من عناصر الحزب في استهداف لموكبهم بمنطقة القلمون الحدودية، التي تشهد مواجهات مستمرة بين حزب الله وقوات النظام من جهة ومقاتلي جيش الفتح في القلمون من جهة أخرى.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث