الرئيسيةأرشيف - الهدهدماذا يفعل رئيس أركان الجيش المصري في الإمارات على رأس وفد عسكري؟

ماذا يفعل رئيس أركان الجيش المصري في الإمارات على رأس وفد عسكري؟

- Advertisement -

وطن – القاهرة- الأناضول: توجه رئيس أركان الجيش المصري السبت، إلى الامارات، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، حسب المتحدث باسم الجيش.

وقال العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن “الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، غادر اليوم، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى فى زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة تستغرق عدة أيام”.

وأضاف سمير في البيان: “من المنتظر أن يجرى رئيس الأركان خلال الزيارة العديد من المباحثات الهامة مع نظيره الإماراتي الفريق الركن حمد الرميثى رئيس أركان حرب القوات المسلحة لدولة الإمارات، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الدفاع الإمارتية، بهدف زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة لكلا البلدين”.

- Advertisement -

وأوضح أن الزيارة “تأتى فى ضوء عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الإماراتية والتفاهم حول زيادة أوجه التعاون المشترك فى العديد من المجالات”.

في الوقت نفسه، وصل القاهرة، بعد ظهر السبت، حاكم إمارة الشارقة، سلطان بن محمد القاسمي، فى زيارة تستغرق يومين، حسب مصادر ملاحية.

ضابط في الجيش المصري يدعو المصريين لإسقاط السيسي في ثورة 11/11 “فيديو”

وقالت وسائل إعلام مصرية إن القاسمي يفتتح خلال زيارته مع رئيس الحكومة المصرية، إبراهيم محلب، ووزير الثقافة عبد الواحد النبوي، مبنى دار الوثائق الجديد بمدينة الفسطاط (جنوبي القاهرة).

- Advertisement -

وبحسب الموقع الالكتروني لوزارة الثقافة المصرية، فإن استكمال المبني تم بمنحة من القاسمي، لاستيعاب الزيادة السنوية لوثائق الدولة المصرية، حيث قدرت تكلفة المبني بنحو 13 مليون دولار أمريكي، وهو مكون من خمسة أدوار، بها ثلاثة أدوار كأمانات للوثائق تسع لحوالى 100 مليون من الوثائق.

وكان النبوي قال في تصريحات سابقة، إن “المبني تم تصميمه بأحدث نظم الإدارة الذكية في تأمين الوثائق والإنذار والإطفاء والغلق والفتح الإلكتروني والمراقبة بالكاميرات والفحص الإلكتروني للدخول والخروج، وهي أنظمة يعمل بها في الجهات السيادية داخل الدولة المصرية”.

وأضاف الوزير أن المبنى يضم متحفا للوثائق يعرض أهم الوثائق التي تتناول تاريخ مصر والمنطقة منذ العصر الفاطمي حتى وقتنا الحالي، وذلك بأسلوب يتناسب مع أساليب العرض المتحفي المتطور في القرن الحادي والعشرين.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث