الرئيسيةأرشيف - الهدهدهذا هو شرط السيسي لفتح معبر رفح حسب الإذاعة العبرية

هذا هو شرط السيسي لفتح معبر رفح حسب الإذاعة العبرية

- Advertisement -

وطن – أوردت الإذاعة العبرية، في خبر لها، الأربعاء، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أبلغ مسؤولًا فلسطينيًا التقى به مؤخرًا، بأنه على استعداد لفتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم شرط عدم تدخل حركة «حماس» بشؤون المعبر.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر فلسطينية، قولها، إن الرئيس السيسي أبدى استعداده لفتح المعبر من أجل التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة الذين يعانون أشد المعاناة جراء الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم منذ أكثر من 8 سنوات.

وقالت المصادر، إن المسؤول الفلسطيني الذي رفضت الكشف عن هويته، أكد للسيسي، أن قوات حرس الرئاسة الفلسطينية جاهزة لاستلام معبر رفح، وفقًا لما أوردته الإذاعة العبرية.

- Advertisement -

ودعا المسؤول الفلسطيني للضغط على حركة حماس للقبول بتسليم المعبر لحرس الرئاسة من أجل التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة.

موقع إسرائيلي: تحية السيسي لدحلان فتح معبر رفح.. ولا عزاء لعباس

وكان موقع «الرسالة.نت» الإخباري، المقرب من حركة حماس، قد ذكر منذ أيام أن رئيس السلطة الوطنية محمود عباس، أبلغ السلطات المصرية، موافقته على فتح معبر رفح بصورة منتظمة يومين أو ثلاثة أيام من كل أسبوع في الاتجاهين.

ونقل الموقع، عن مسؤول فلسطيني، قوله، إن الرئيس أبو مازن يحاول بلورة اتفاق جديد وشامل لإدارة المعبر بالاتفاق مع حركة حماس، بعد الاتفاق على فتح المعبر أسبوعيًا وإتمام العملية دون عقبات.

- Advertisement -

وحسب المسئول -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أن المسؤولين المصريين وعدوا الرئيس عباس بدراسة مقترح فتح معبر رفح أسبوعيًا وعرضه على الجهات المختصة للبت فيه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث