الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتنا6 أجهزة هواتف ذكية مزودة بشاشات منحنية

6 أجهزة هواتف ذكية مزودة بشاشات منحنية

- Advertisement -

وطن – (خاص) منذ سنتين تم إطلاق أول هاتف ذكي مع ميزة العرض المنحني، وعلى الرغم من ذلك فإنه إلى الآن يتم استخدام الشاشات المسطحة لأن عملية إنتاجها أسهل وأرخص.
فتحول هذه الميزة إلى ميزة أساسية قد استغرق وقتاً طويلاً، وإلى الآن لدينا 6 أجهزة ذكية بشاشات منحنية بطريقة أو بأخرى. وكما تلاحظ فإن كل هذه الأجهزة المنحنية من نفس بلد المنشأ. فلنلقي نظرة على هذه الأجهزة:
Samsung Galaxy Round

تم الكشف عن هذا الجهاز بشكل رسمي في أكتوبر 2013 ، وقد تم إطلاقه في كوريا الجنوبية الشهر الماضي، إن هاتف Samsung Galaxy Round هو أسرع جهاز يقوم باستخدام الشاشة المنحنية كما أنه بقي مميزاً من بين العديد من الأجهزة الأخرى بشاشته المنحنية أفقياً وبالمواصفات التالية: 5.7 إنش، 1080p OLED .
LG G Flex
بعد مدة قصيرة من إطلاق شركة سامسونغ لهاتفها Galaxy Round، قامت شركة LG بالإعلان عن هاتفها الجديد ذو الشاشة منحنية G Flex، لكن هذه المرة بشاشة منحنية عمودياً معطية بذلك شكلاً مريحاً للهاتف (حيث من الأسهل أن تضع هاتف G Flex على أذنك مقارنة مع هاتف Galaxy Round). كما أن جهاز G Flex أكبر بقليل من Galaxy Round، وبالمواصفات التالية: 6 إنش ، 720 display. والجدير بالذكر أيضاً بأن شاشة G Flex ليست منحنية فقط وإنما مرنة أيضاً.

Samsung Galaxy Note Edge

- Advertisement -

في سبتمبر / أيلول 2014 ، وتقريباً بعد سنة من إطلاق جهاز Galaxy Round قامت شركة سامسونغ بالإعلان عن هاتفها الثاني المزود بشاشة منحنية وهو Galaxy Note Edge ، وهو ثاني جهاز مميز حيث أن شاشته Quad HD المنحنية فقط من جانب واحد. وبغض النظر عن التصميم غير المتناظر، فإن جهاز Note Edge مشابه لجهاز Galaxy Note 4.

LG G Flex 2
تم إطلاق هذا الجهاز في بداية عام 2015، حيث أن جهاز G Flex 2 أصغر لكنه أفضل من الجهاز الأصل G Flex. إن شاشته المنحنية والمرنة بحجم 5.5 إنش كانت بدقة 1080 x 1920 ، أما عن التحسينات الأخرى فكانت تتضمن 3 GB RAM ومعالج octa-core Snapdragon 810.

الهواتف الذكية تحل مكان جواز السفر قريبًا

Samsung Galaxy S6 Edge
إن جهاز Galaxy S6 edge هو النسخة الفاخرة والأغلى ثمناً من جهاز Galaxy S6. كلا الجهازين تم الإعلان عنهما من قبل شركة سامسونغ في شهر آذار السنة الجارية، كما أصبح من الممكن شراؤهما بدءاً من الشهر الماضي. إن شاشة جهاز S6 edge منحنية على كلا الطرفين اليمين واليسار، مما يجعله أفضل من جهاز Note Edge. إن موطن القوة في جهاز Galaxy S6 edge هو أنه يوفر العديد من الميزات بالإضافة إلى شاشته Quad HD، 5.1 إنش، هناك الكاميرا 16 MP rear camera، وأيضاً المعالج octa-core Exynos 7420، و128 GB مساحة الذاكرة الداخلية.

- Advertisement -

LG G 4
وأخيراً، آخر جهاز بشاشة منحنية هو LG G4، حيث تم الإعلان عنه الشهر الماضي، على الرغم من أنه منحني مثل الجهازين السابقين G Flex و G Flex 2، إلا أن هذا الانحناء ملحوظ بشكل أقل. إن كل الأجهزة التي ذكرناها في هذه القائمة تستطيع شراءها باستثناء هذا الجهاز إذ لم يتم إطلاقه بعد.
لماذا كل هذه الهواتف المنحنية صنعت أو على الأقل تم تصميمها في كوريا الجنوبية؟ حسناً، لأن كل من شركتي Samsung و LG لديها شركات تابعة لها تقوم بتصنيع هذه الشاشات ( وهي Samsung Display و LG Display) لذا فإنها تملك الوقت والمعرفة لاختبار عدة تقنيات وتصنيع عدة أجهزة وذلك قبل أن تكون جاهزة لإنتاج كمية كبيرة من الشاشات المنحنية. لكننا متأكدون من أن شركات الهواتف الأخرى ستقوم قريباً بإطلاق أجهزتها المشابهة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث