الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتناكل شيء مات في سوريا.. إلا انتاج المسلسلات الرمضانية

كل شيء مات في سوريا.. إلا انتاج المسلسلات الرمضانية

- Advertisement -

وطن – بالرغم من مرور أربع أعوام على الثورة السورية، واستمرار عدم الاستقرار والمخاطر في البلاد، لم تتوقف عجلة الدراما السورية ومنافستها الرمضانية بقوة.

حيث أنتجت ما يزيد على 30 عملاً درامياً من المفترض عرضها في شهر رمضان القادم، وتوزعت بين أعمال البيئة الشامية التي طالما اشتهرت بها، والمسلسلات الاجتماعية، التي كان لها نصيب الأسد من الأعمال، فضلاً عن المسلسلات الكوميدية الناقدة والأعمال التاريخية.

المآسي السورية لم تغب عن الدراما، حيث كان على رأس الأعمال مسلسل “حارة المشرقة”، الذي يتناول هجرة العقول من سوريا وارتدادات ما يحدث فيها، دون الخوض في تفاصيل الأزمة بصورة مباشرة، متنقلة بين عدة محاور من الجاسوسية إلى الثقافة ومدعيها، والتجار وألاعيبهم، والتطرف والفساد، والمشكلات الاجتماعية وأحلام البسطاء، ليجمعها معاً بخط واحد يأتي كحالة عامة.

بالفيديو| أكثر 5 مشاهد تناولت علاقات مُحرّمة في الأعمال الدرامية الرمضانية حتى الآن

- Advertisement -

ويستمر مسلسل “باب الحارة” في جزئه السابع، الذي ما يزال يركز على نضال الشعب السوري مع الاستعمار الفرنسي في الماضي، ويعيد ترسيخ بطولات الأجداد. كما سيحمل الجزء شخصيات جديدة، ويركز على قصص الحب محاولاً الابتعاد عن السياسة التي غلبت على أجزائه السابقة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث