الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدالسنغال ترسل 2100جندي للسعودية و(#السيسي_يحمي_الخليج)

السنغال ترسل 2100جندي للسعودية و(#السيسي_يحمي_الخليج)

- Advertisement -

وطن – قال وزير خارجية السنغال إن الدولة الواقعة في غرب أفريقيا سترسل 2100 جندي إلى السعودية للانضمام الى تحالف يقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن.

وقال الوزير مانكير ندياي أن التحالف يسعى للدفاع عن المقدسات في مكة والمدينة. حسب قوله.

وفي مصر شهد قرار بقاء عناصر من القوات المسلحة في منطقة الخليج والبحر الأحمر لمدة ثلاثة شهور إضافية سخرية كبيرة في صفوف الشارع المصري.

- Advertisement -

ودشن نشطاء مصريون هاشتاج عن موقع التواصل الاجتماعي “التويتر” بعنوان (#السيسي_يحمي_الخليج) والتي اتسمت معظم التدوينات عليه بطابع السخرية والتعجب، خاصة بعد أحداث سيناء الأخيرة وطلب السيسي تدخل القوات الأمريكية لخروج الأمر عن سيطرته هناك.

قال حسين هاروني: “هو لا يستطيع إرسال طائرة فوق سيناء إلا بموافقه خطية”.

وقالت أسماء بنت أحمد: “إذا كان شباب بلاده لم يسلموا من قتله وبطشه فكيف يؤتمن على حماية الخليج!! ففاقد الشيء لا يعطيه.. اللهم أعد لمصر عزتها”.

أمريكا لتحالف السعودية: انهوا حرب اليمن وتفرغوا لمواجهة “الدولة الإسلامية”

- Advertisement -

وذهبت بعض هذه التدوينات إلى ربط الأمر بإسرائيل، مثل قول أحدهم: “الحقيقة أن السيسي يحمي إسرائيل وجيش الطعمية والكفتة اسمه (جيش إسرائيل في مصر)، وهدفه خنق غزة وتشريد أهل سيناء”.

وقال فهد الماجد: “أعتقد أن الخليج هو من أوصله لسدة الحكم ولذلك فالسيسي هو من يحتاج للحماية من الخليجيين!”.

وقال الناشط يوسف أبو الخيل: “إن السيسي عجز أن يطهر سيناء من الإرهابيين، وهو بالتالي أعجز من أن يحمي غيره.. الخليج يحميه الله ثم أهله”.

وغرد سامي كمال الدين قائلا: “السيسي يحمي الخليج.. طيب مش لما يحمي المصريين الأول، ولا يعني علشان احنا غلابة ومعندناش رز؟!”.

أما خالد بن علي فقال: “لن يحميه من إذا حدَّث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان”.

أما عبد عزام، فقال: “إلى متى يتكلم عن الخليج بهذا الاحتقار؟! ألا يعلم السيسي أننا أصحاب الرز؟! الخليج قادر بالله ثم بالحلفاء الصادقين”.

وقالت صاحبة حساب “جنوبية”: “الحامي الله ما نحتاج غيره يحمينا والخليج له أَهله تعرف تحمي أراضيه”.

يذكر أن عددا من النشطاء عبر تويتر بالسعودية والخليج، دأبوا على تدشين هاشتاقات تخص السيسي والسخرية منه، منذ التسريبات الأخيرة التي نسبت إليه ولرجاله بالتحدث بشكل غير لائق عن دول الخليج التي طالما دعمته منذ اللحظة الأولى في انقلابه على أول رئيس مدني منتخب في الثالث من يوليو 2013، وكانت أهم الهاشتاقات التي احتلت مراكز متقدمة في ترندات تويتر (السيسي_يحتقر_الخليج) (فلوسهم_ زي_الرز)، وغيرها.

وقد نفى السيسي في آخر خطاب له إرسال جنود مصريين إلى اليمن من خلال عاصفة الحزم، مؤكدا أن المشاركة فقط من خلال القوات البحرية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث