السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدالجبير: ندرس وقف الضربات الجوية في أوقات محدد لإيصال مساعدات لليمنيين

الجبير: ندرس وقف الضربات الجوية في أوقات محدد لإيصال مساعدات لليمنيين

- Advertisement -

وطن – يدرس التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وقف الضربات الجوية في أوقات محددة من أجل السماح بإيصال المساعدات الإغاثية لليمنيين، وذلك بحسب قناة “العربية” الفضائية

ونقلت “العربية”، مقرها دبي، التي توصف بأنها مقربة من دوائر صنع القرار في الرياض، عن وزير الخارجية السعودي الجديد عادل الجبير قوله، اليوم الاثنين: إن “التحالف يدرس إيجاد مناطق محددة داخل اليمن لإرسال المساعدات”، وأضاف: “العمليات الجوية ستقف في أوقات محددة للسماح بإيصال المساعدات”.

وحذر الجبير جماعة الحوثيين، من استغلال ذلك وقال، بحسب ما نقلته العربية: ” نحذر الحوثيين من استغلال الوقف المؤقت للعمليات بالمناطق المعني”.

بعد أن أصبحت أفقر دولة عربية..”50″ مليون دولار منحة طارئة لليمن مقدمة من البنك الدولي

- Advertisement -

ويوم 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي)، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، والتي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث