الرئيسية » أرشيف - الهدهد » جارديان: السيسي يجبر الشباب على رحلة الموت

جارديان: السيسي يجبر الشباب على رحلة الموت

وطن _ تحت عنوان “اللاجئون لا يحتاجون دموعنا بل يحتاجون أن نوقف كونهم لاجئين”، نشرت صحيفة ذا جارديان البريطانية مقالا للكاتب أندريس لاستجارتن، والذي ألقى خلاله الضوء على أزمة المهاجرين الذين يتدفقون  على رحلة الموت إلى أوروبا هربا من الاضطرابات التي تعصف ببلادهم

واعتبر الكاتب أندريس لاستجارتن أن من أهم الأسباب لحل أزمة المهاجرين وقف الوضع “المتفجر” في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن الغرب دمر البنية التحتية لليبيا إبان فترة الربيع العربي دون أن تكون لديه أدنى فكرة عما سيتسبب فيه ذلك فيما بعد.

مخلفات الهجرة غير النظامية: المصير المجهول للقصر المغاربة في سبتة

وأشار إلى أن ليبيا تحولت الآن إلى دولة فارغة يديرها زعماء الميلشيات، وباتت محور البحر المتوسط لتهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا.

وتابع “نحن (في إشارة للغرب) وراء نظام عبد الفتاح السيسي في مصر بشكل كامل في جهوده للقضاء على الربيع العربي وقمع المسلمين (الإسلاميين) وخصخصة مشاريع البنية التحتية بمعدلات كبيرة”.

لكن الكاتب عاد ليقول إن ما يقوم به السيسي في هذا الصدد لا يساعد إلى على دفع أعداد ضخمة من المهاجرين إلى القوارب على رحلة الموت

وأضاف “ما فعلناه في الماضي في الصومال وسوريا والعراق آل في النهايو إلى أن هذه الجنسيات أصبحت تتبوأ المراكز الأولى في قوائم المهاجرين”.

صدم رجال الأمن عندما عثروا عليه.. “شاهد” ماذا فعل هذا الفتى حتى يتمكن من الهجرة إلى أوروبا!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.