الجيش الأمريكي: الأسطول الإيراني تحرك باتجاه ميناء عدن في اليمن

0

قالت مصادر في الجيش الأمريكي، السبت:” بأن إيران أرسلت أسطولا من 7-9 سفن بعضها مسلح باتجاه اليمن”، حسبما نقل موقع “The hill” الالكتروني الأمريكي.

وقالت مصادر الجيش الأمريكي:” أن الجديد في هذا إن إيران لم تعد تحاول إخفاء مساعدتها لمؤيديها في اليمن ولم تعد تخفي نواياها “.

ولا زالت وفقا للتقارير القافلة الإيرانية تشق طريقها باتجاه السواحل أو المياه اليمنية دون ان يتضح مصيرها حتى ألان خاصة وان السعودية وقوات التحالف نشرت سفنا حربية لفرض حصار بحري على اليمن .

مصدر أمريكي أكد بان السفن الإيرانية ستحاول الوصول إلى مدينة عدن وميناء عدن الخاضع لسيطرة الحوثيين .

في السياق نفسه، حذر الرئيس الإيراني “حسن روحاني” خلال كلمة ألقاها اليوم “السبت” بمناسبة يوم الجيش الإيراني مما اسماه بالمؤامرات التي تحيكها السعودية واصفا العملية العسكرية الجارية في اليمن بـ”المخزية” .

وقال روحاني “على الدول الأخرى أن تتعلم من الحرس الثوري كيفية إحباط المؤامرات في المنطقة وسنعمل كل ما في وسعنا لتحقيق السلام والأمن والاستقرار وسندافع عن المستضعفين والمظلومين في اليمن”.

من جانبه، قال “علي أكبر ولايتي” – مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية – اليوم السبت، معلقا على عمليات “عاصفة الحزم”: إن “العمليات العسكرية لأميركا وحلفائها لن تحل المشاكل في المنطقة”.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الأسترالية “جولي بيشوب”، التي تجري زيارة إلى طهران، حيث قال ولايتي: “لا أتوقع تدخلا عسكريا أميركيا مباشرا في اليمن؛ لأن أميركا تدخلت عدة مرات عسكريا في دول المنطقة، وخرجت منها دون الحصول على أية نتائج”، حسب وكالة مهر الإيرانية شبه رسمية.
وأضاف ولايتي “استبعد التدخل العسكري في اليمن من قبل الإدارة الأميركية الحالية، ذلك أن الإدارة الأميركية تأخذ بالحسبان التجارب المريرة للتدخلات السابقة في شؤون البلدان الأخرى”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.