الرئيسية » أرشيف - الهدهد » لا قوات برية مصرية في عاصفة الحزم والحل في اليمن سياسي

لا قوات برية مصرية في عاصفة الحزم والحل في اليمن سياسي

وطن _ بعد يوم من مقتل طالبين عسكريين في مدينة كفر الشيخ، زار عبد الفتاح السيسي، مقر الكلية الحربية في القاهرة وإلتقى طلابها وحضر معهم طابور الصباح، كما تناول معهم طعام الإفطار. وقال السيسي إن الجيش المصري يشارك في عاصفة الحزم بالقوات البحرية والجوية فقط، نافياً مشاركة قوات برية مصرية في عاصفة الحزم

و نفى السيسي، ضمنياً، مشاركة قوات برية مصرية في عاصفة الحزم في الحرب ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، وقال: “تم إرسال قوات جوية وبحرية فقط للمشاركة في عاصفة الحزم، ولو تم إرسال قوات أخرى سيتم الاعلان عن ذلك”، مشدداً على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، وقال: “الحل السياسي في اليمن هو الأمثل خلال الوقت الراهن”.

إمام الحرم المكي: عاصفة الحزم قرار تاريخي.. وأمن بلاد الحرمين خط أحمر

ويأتي تصريح السيسي ليؤكد توقعات المراقبين بعدم جدية السيسي في مشاركة فعلية في الحرب ضد المتمردين الحوثيين ليسجل خيبة أمل لحلفائه الخليجيين الذين ادعوا أن السيسي يحارب معهم في الميدان، وفق تغريدات لنائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان وهو ينتقد قرار البرلمان الباكستاني وموقف تركيا. يشار أن دعوة السيسي لحل الأزمة باليمن بالحوار هو ذات الموقف الذي أعلنته إسلام آباد وأنقرة أيضا.

وكان وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان زار القاهرة مؤخرا في زيارة مفاجئة التقى فيها السيسي ونظيرة المصري صدقي صبحي وثارت تكهنات أنه ناقش مع المسؤولين المصريين إرسال قوات برية للمشاركة في  الحرب ضد المتمردين الحوثيين  بعد قرار البرلمان الباكستاني قبل أن يؤكد مصدر سعودي أن محادثات محمد بن سلمان في القاهرة تناولت القوة العربية المشتركة التي اقترحها السيسي وتواجه خلافات واضحة بين الدول العربية وخاصة السعودية التي توجه للاقتراح ملاحظات واستدراكات كثيرة.

محلل إسرائيلي: السيسي يتراجع.. وعاصفة الحزم تتصدع

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.