السيسي: لا قوات برية مصرية للمشاركة في عاصفة الحزم والحل في اليمن سياسي

0

بعد يوم من مقتل طالبين عسكريين في مدينة كفر الشيخ، زار ، مقر الكلية الحربية في القاهرة وإلتقى طلابها وحضر معهم طابور الصباح، كما تناول معهم طعام الإفطار. وقال السيسي إن الجيش المصري يشارك في بالقوات البحرية والجوية فقط، نافياً مشاركة في الحرب ضد المتمردين الحوثيين.

و نفى السيسي، ضمنياً، مشاركة قوات برية من الجيش المصري في الحرب ضد المتمردين الحوثيين في ، وقال: “تم إرسال قوات جوية وبحرية فقط للمشاركة في عاصفة الحزم، ولو تم إرسال قوات أخرى سيتم الاعلان عن ذلك”، مشدداً على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، وقال: “الحل السياسي في اليمن هو الأمثل خلال الوقت الراهن”.

ويأتي تصريح السيسي ليؤكد توقعات المراقبين بعدم جدية السيسي في مشاركة فعلية في عاصفة الحزم ليسجل خيبة أمل لحلفائه الخليجيين الذين ادعوا أن السيسي يحارب معهم في الميدان، وفق تغريدات لنائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان وهو ينتقد قرار البرلمان الباكستاني وموقف تركيا. يشار أن دعوة السيسي لحل الأزمة باليمن بالحوار هو ذات الموقف الذي أعلنته إسلام آباد وأنقرة أيضا.

وكان وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان زار القاهرة مؤخرا في زيارة مفاجئة التقى فيها السيسي ونظيرة المصري صدقي صبحي وثارت تكهنات أنه ناقش مع المسؤولين المصريين إرسال قوات برية للمشاركة في عاصفة الحزم بعد قرار البرلمان الباكستاني قبل أن يؤكد مصدر سعودي أن محادثات محمد بن سلمان في القاهرة تناولت القوة العربية المشتركة التي اقترحها السيسي وتواجه خلافات واضحة بين الدول العربية وخاصة السعودية التي توجه للاقتراح ملاحظات واستدراكات كثيرة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More