الرئيسية » أرشيف - تقارير » باكستان تعلن الحرب على إيران وعن استعدادها لنصرة الحرمين

باكستان تعلن الحرب على إيران وعن استعدادها لنصرة الحرمين

وطن _ أعلنت حركة طالبان">طالبان باكستان تعلن الحرب على إيران واستعدادها لإرسال 100 انتحاري للدفاع عن الحرمين الشريفين في حال طلبت المملكة العربية السعودية منها ذلك.

يأتي إعلان الحركة في ظل الأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة، وأبرزها عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية في اليمن ضد جماعة أنصار الله “الحوثيين” المدعومة من إيران.

ونقلت قناة الجزيرة الفضائية على لسان ناطق باسم “طالبان باكستان” لم تسمه، القول إن قيادة الحركة قررت خلال اجتماع جرى جنوبي إقليم وزيرستان حضره ألف من قادتها وأتباعها، حماية “الحرمين الشريفين”، ومحاربة إيران في كل منطقة تتدخل فيها.

صفقة نفطية بين السعودية وباكستان لمواجهة إيران .. “فايننشال تايمز” تكشف التفاصيل

وأثارت تصريحات “طالبان باكستان” الجدل بين الأوساط الجهادية التي أشارت إلى أن الحركة تعتبر من أشد الجماعات الجهادية “غلوا”، حيث تقوم بتفجيرات في المدارس، والأسواق الشعبية، بخلاف حركة “طالبان” أفغانستان بقيادة الملا عمر، التي “تتورع في الدماء”، وفق قولهم.

ويُعد تصريح “طالبان باكستان” هو أول تعقيب من حركة “جهادية” على “عاصفة الحزم”، حيث فضّل تنظيم “القاعدة”، وتنظيم الدولة التزام الصمت تجاه العملية العسكرية التي أشغلت الرأي العام، رغم وجود فروع لهما في اليمن.

ماذا قال الدكتور لقاء مكي عن حكم طالبان الجديد وتهديد إيران وفرصة باكستان

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.