الرئيسية » أرشيف - الهدهد » وزير الدفاع الاسترالي عجز عن اسم زعيم تنظيم الدولة الاسلامية

وزير الدفاع الاسترالي عجز عن اسم زعيم تنظيم الدولة الاسلامية

وطن _ سيدني ـ (أ ف ب) – بدا وزير الدفاع الاسترالي  كيفين اندروز محرجا الثلاثاء يوم اعلان كانبيرا عن مغادرة جنودها الاضافيين الى العراق لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية، عندما عجز عن الاجابة على سؤال حول اسم زعيم التنظيم الجهادي.

وسئل  كيفين اندروز  عدة مرات في مقابلة مع شبكة التلفزيون الاسترالية مساء الثلاثاء عن اسم زعيم تنظيم الدولة الاسلامية، لكنه تجنب الرد على السؤال.
وقال وزير الدفاع الاسترالي  “بالتأكيد لا اتحدث هنا عن قضايا عملانية”. وردت الصحافية “لا اعتقد ان الامر يتعلق بقضية عملانية نحن نتحدث عن مجال عام”.
واضافت الصحافية التي كانت تطرح السؤال “السيد الوزير لديك مسؤولية اقحام حياة استراليين واستراليات في هذه المهمة وانا متفاجئة لانك لا تستطيع ذكر اسم زعيم الدولة الاسلامية”، مشيرة الى ان “وزارة الخارجية الاميركية حددت مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لمن يساهم في القبض عليه”.

ورد وزير الدفاع بالقول ان تنظيم الدولة الاسلامية ولد نتيجة “دمج عدة مجموعات. ليس هناك شخص واحد وعلينا ان نقضي عليهم جميعا في نهاية المطاف اذا كنا نريد انهاء قدراتهم على التحرك في المنطقة”.
وفي وقت لاحق كتب اندروز على حسابه على تويتر “بالتركيز على الافراد ننشغل عن التهديد الذي تشكله المنظمات المتطرفة”.
وقالت وسائل الاعلام الاسترالية ان وزير الدفاع لا يعرف في الواقع اسم ابو بكر البغدادي.
وكان وزير الدفاع الاسترالي اعلن قبيل ذلك مع رئيس الوزراء توني ابوت مغادرة 330 جنديا اضافيا الى العراق في مهمة لتدريب القوات العراقية. وسينضم هؤلاء الى 170 استراليا من القوات الخاصة موجودين في العراق حاليا للهدف نفسه.

الحكومة العراقية ستعمل على تجهيز وتسليح وتدريب وتمويل طائفيي “جحش” للفتك بالسنة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.