الرئيسيةأرشيف - الهدهدمعارك الكر والفر مستمرة انسحاب تنظيم الدولة من مخيم اليرموك

معارك الكر والفر مستمرة انسحاب تنظيم الدولة من مخيم اليرموك

- Advertisement -

وطن _ دمشق- الأناضول: تتواصل معارك الكر والفر في مخيم اليرموك جنوب دمشق، بين عدد من فصائل المعارضة المسلّحة تتقدمها أكناف بيت المقدس، ومجموعات تنظيم داعش المتواجدة في المخيم، في ظل أنباء عن نية داعش الانسحاب من المخيم باتجاه معقله في الحجر الأسود، بعد تسليم معظم النقاط التي سيطر عليها في وقت سابق لـجبهة النصرة

وأفاد الإعلامي  إسماعيل مطر لمراسل الأناضول أن “الأيام الثلاثة الماضية شهدت هدوءًا في وتيرة القصف من قبل قوات النظام، واقتصرت على قذائف الهاون، والوضع هادئ إلا من بعض القذائف، وكذلك وتيرة الاشتباكات بين الفصائل و معارك الكر والفر ، وداعش انخفضت لأن العمل كان باتجاه جبهة الحجر الأسود”.

حرب إبادة في مخيم اليرموك جنوبي دمشق

وأوضح الإعلامي  إسماعيل مطر  أن الحجر الأسود الواقع جنوب المخيم، يشهد معاركًا بين داعش والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام الذي سيطر على أجزاء منه.

- Advertisement -

أما بالنسبة لوضع النازحين فأكّد مطر أنّ “أكثر من ألف عائلة نزحوا وتوزعوا في يلدا، وببيلا المجاورتين للمخيم، وأنّ حركة الحياة طبيعية جدًا هناك، والوضع من الناحية الإنسانية جيد وإلى تحسّن، وتقوم المنظمات الفلسطينية بإدخال المواد الغذائية إلى يلدا، مع وجود تسهيلات كبيرة في ذلك”.

ويذكر أن عددًا من الهيئات العاملة في مخيم اليرموك جنوب دمشق نفذت اعتصامًا أمس للمطالبة بإدخال المساعدات الإنسانية للمخيم، الذي يعاني من ظروف معيشية صعبة، كما قام المعتصمون بتشييع اثنين من القتلى سقطا في قصف للنظام على المخيم.

150 غارة وأكثر من 35 برميلاً متفجراً وعشرات الصواريخ في 12 ساعة فقط.. هكذا يجري مسح مخيم اليرموك عن الوجود

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث