الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةأرشيف - تقاريرأوباما يوسع دور الولايات المتحدة في عاصفة الحزم

أوباما يوسع دور الولايات المتحدة في عاصفة الحزم

- Advertisement -

وطن _ كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، دور الولايات المتحدة في عاصفة الحزم  التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وذلك بالتدقيق في الأهداف العسكرية وتفتيش السفن المتجهة لليمن, التي تحمل أسلحة إيرانية.

وتابعت الصحيفة في تقرير لها في 13 إبريل، أن إدارة الرئيس باراك أوباما قلقة من خطر المزيد من التدخل المباشر من قبل إيران لدعم الحوثيين, وهو ما من شأنه أن يطيل النزاع في اليمن, ويهدد المصالح الأمريكية, حال استغل تنظيم القاعدة للفوضى الناجمة عن إطالة أمد النزاع. مما ادى الى توسيع دور الولايات المتحدة في عاصفة الحزم

وكانت وسائل إعلام رسمية إيرانية كشفت في 9 إبريل، أن طهران أرسلت سفينتين حربيتين إلى خليج عدن قبالة ساحل اليمن، بينما قلل المتحدث العسكري باسم “عاصفة الحزم” من شأن قدوم السفينتين للمنطقة.

عام على “عاصفة الحزم”: ملامح صفقة تتشكل بين الحوثيين والسعودية !

- Advertisement -

ونقلت قناة “برس تي في” الإيرانية الحكومية عن الأدميرال حبيب الله سياري قوله إن المدمرة “ألبرز” وسفينة الدعم “بوشهر” أبحرتا من بندر عباس رفقة قطع عسكرية أخرى إلى المياه الدولية في خليج عدن ومضيق باب المندب لحماية طرق الملاحة الخاصة بالسفن التجارية الإيرانية من القرصنة.

وأضاف سياري أن سفن وبوارج البحرية الإيرانية ستبقى مرابطة هناك في مهمة تستمر ثلاثة أشهر قادمة لحماية المصالح الإيرانية في خليج عدن والبحر الأحمر.

وردًا على سؤال عن نشر السفن والبوارج الإيرانية بالمياه الدولية قرب اليمن، قال المتحدث العسكري باسم حملة “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد عسيري في الموجز الصحفي اليومي بمطار القاعدة الجوية بالرياض، إن المياه الدولية متاحة لكل البحريات بما فيها الإيرانية.

- Advertisement -

وأكد العسيري أن المياه الإقليمية تحت سيطرة قوات التحالف التي لم يصدر أي عمل عدائي ضدها حتى الآن، وأضاف أن قوات التحالف تحتفظ بحق الرد على أي محاولة للإضرار بالشعب اليمني أو إمداد الحوثيين بأي نوع من الإمداد.

وفرضت السعودية وعدة حلفاء عرب حصارًا جويًا وبحريًا على اليمن في إطار حملة بدأت قبل أسبوعين ضد الحوثيين, الذين استولوا على معظم اليمن وأجبروا الرئيس عبد ربه منصور هادي على الفرار.

أمريكا تدعم عاصفة الحزم بفريق عسكري على عواصم خليجية

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث