الرئيسية » أرشيف - الهدهد » العميد أحمد عسيري: لا حاجة للتطوع فى الجيش السعودي

العميد أحمد عسيري: لا حاجة للتطوع فى الجيش السعودي

وطن _ الأناضول – أكد المتحدث باسم عاصفة الحزم العميد أحمد عسيري، أنه لا حاجة لفتح الباب للتطوع فى الجيش السعودي.

وأضاف العميد أحمد عسيري  أن القوات الموجودة حاليًا كافية لمواجهة أى تهديد وأعلن عسيرى خلال مؤتمر صحفى أن العمليات ستنتهى فى أقرب وقت بنتائج إيجابية.

وأكد عسيرى، استمرار العمليات على وتيرة جيدة، مشيرًا إلى وجود تفاعل كبير من قبائل اليمن فى شبوة وابين ولحج وقبائل يافع التى أعلنت عن ولائها للشرعية ودعمها للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى وحكومته، والتزامها بالدفاع عن المواطن اليمنى والشعب اليمنى منوها بأنه جار التواصل معهم من قبل الحكومة اليمنية حتى تكون لأعمالهم على الأرض نتائج فعالة.

حصار قطر أعطى مفعولا معاكسا وعاصفة الحزم تحولت لكارثة.. اعترافات “ابن سلمان” تضع المملكة على المحك!

ونوه فى الإيجاز الصحفى اليومى لليوم الـ 18 لعملية عاصفة الحزم بأن العمل الإنسانى أصبح الآن أكثر تنظيمًا وبشكل كبير داخل اليمن, مشيرًا إلى أنه وصل حتى الآن 3 طائرات للصليب الأحمر وجار التنسيق معهم لتسهيل أعمالهم خارج أو داخل صنعاء.

وفيما يخص عمليات التحالف، قال إن العمليات مستمرة بالتركيز على مواقع الألوية وتجمعات الميليشيات وتركز على التحركات التى أصبحت أقل, مشيرًا إلى أنه جار دعم اللجان الشعبية فى محيط مدينة عدن وفى المناطق الشمالية فى صعدة وحولها, لافتًا إلى أن العمل يركز كثيرًا على منع هذه الميلشيات من الاستفادة من الوحدات العسكرية والإمداد والتموين.

وأشار إلى أنه كانت هناك تحركات للميليشيات شمال اليمن قرب الحدود السعودية حيث تم تكثيف العمل على أكثر من موقع وتم استهداف اللواء 310 فى صنعاء واللواء 22 فى تعز ومعسكرات فى مطرة وفى رازح فى صعدة كما تم استهداف أكثر من موقع يتم فيه حصر قوات ومعدات، كذلك تم استهداف عدد كبير من الكهوف والتى يرجح أن يتواجد بها مراكز عمليات وتجمعات فى جنوب الحديدة.

كما تم استهداف بعض المواقع داخل مطار صعدة, مشيرًا إلى أن العمل جار على استهداف المخازن وتجمعات الميليشيات الحوثية فى محيط عدن .

إمام الحرم المكي: عاصفة الحزم قرار تاريخي.. وأمن بلاد الحرمين خط أحمر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.