الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الأمير سعود الفيصل يؤكد أن الرياض ليست في حرب مع طهران

الأمير سعود الفيصل يؤكد أن الرياض ليست في حرب مع طهران

وطن _ قال وزير الخارجية السعودي  الأمير سعود الفيصل إن المملكة تأمل أن يساهم الاتفاق النووي مع إيران في تعزيز الأمن الإقليمي، مشيراً إلى أن المملكة تبحث عن خلو المنطقة من السلاح النووي.

وأضاف  الأمير سعود الفيصل في مؤتمر صحفي مشترك عقده الأحد (12 نيسان/ أبريل) مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس، أن “الأمن في المنطقة يتطلب احترام حسن الجوار وسياسة عدم التدخل” مشيرا إلى أن محادثات وزير الخارجية الفرنسي مع الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم في العاصمة السعودية الرياض، تطرقت إلى الاتفاق النووي مع إيران “ومتفقون على الحيلولة دون تحويل برنامجها النووي إلى عسكري” كما تم بحث ملفات مختلفة. وبحسب مصادر فرنسية أكد فابيوس للملك وقوف فرنسا “إلى جانب السعودية” في ظل الوضع الاقليمي المضطرب.

فوكس نيوز: أسئلة لم يجب عنها الاتفاق النووي مع إيران

وعن الأزمة اليمنية قال الفيصل إن ميليشيات الحوثي مازالت مستمرة في ترويع المدنيين في اليمن، مشيرا إلي أن عمليات عاصفة الحزم تسعى لوقف إرهابهم مؤكدا أن “حملة الدفاع عن الشرعية في اليمن تسير وفق الأهداف المرسومة عسكريا وسياسيا”. وشدد على أن بلاده ليست “في حرب مع إيران ونأمل أن توقف طهران دعم الحوثيين” موضحا “أن إيران لم تعمل على تنمية اليمن، ودورها أدى إلى تفاقم المشكلة وزيادة العنف في اليمن”. وأضاف أن السعودية لم تتدخل عسكريًا في اليمن” إلا بعد طلب من الرئيس الشرعي لها”. كما أكد أن فرنسا تدعم “عاصفة الحزم” للدفاع عن الشرعية في اليمن. من جانبه، أعرب فابيوس عن “رغبة فرنسا بالتوصل إلى حل” في اليمن.

ما هو (اللازم) الذي يهدد سعود الفيصل باتخاذه إذا لم تحل أزمة اليمن سلميا؟!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.