السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدإيقاف المذيعة عبير الفخراني بعد هجومها على السعودية

إيقاف المذيعة عبير الفخراني بعد هجومها على السعودية

- Advertisement -

وطن _  إيقاف المذيعة عبير الفخراني ، نجلة البرلماني السابق حمدي الفخراني بعد هجومها على السعودية ، في برنامج صباح المحروسة يوم الأحد الماضي.

وكانت الفقرة الرئيسية حول «الأمن القومي العربي»، والتحالف بين مصر والسعودية و«عاصفة الحزم» في اليمن.

وقال «محمد هلال» رئيس القناة الرابعة: «كنت أشاهد الحلقة على الهواء، وتحدثت مع المخرج في الأستوديو، وطلبت منه التحدث مع المذيعة في الإير بيس لإيقاف هجومها على السعودية، ومناقشة الضيف بموضوعية، ولكن دون فائدة؛ لهذا أصدرت قراراً بإيقافها عن العمل بعد انتهاء الحلقة».

- Advertisement -

وأضاف أنه «أثناء مناقشة الضيف لموقف السعودية من الحرب وحقها في حماية حدودها، تدخلت المذيعة في الحوار، ووجهت انتقادات شديدة للمملكة، كما انتقدت موقف السعودية وتدخلها في اليمن».

وأوضح «هلال»، أن الموضوع أحيل للشؤون القانونية بالقطاع الإقليمي، مرفقاً بشريط الحلقة، حيث تم تسليم الأمر برمته لمكتب الدكتور «هاني جعفر»، رئيس قطاع القنوات الإقليمية، ومن المنتظر أن يتم التحقيق معها بعد انتهاء إجازة شم النسيم.

ويأتي هجوم المذيعة ضمن حملة إعلامية مصرية شنها عدد من الإعلاميين المصريين الموالين للنظام المصري هجوما حادا على المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية. مما ادى الى إيقاف المذيعة عبير الفخراني

- Advertisement -

وأثار الإعلامي المصري الموالي للنظام، «إبراهيم عيسى»، جدلا كبيرا بعد انتقاداته اللاذعة للسعودية وخاصة كلمة وزير الخارجية «سعود الفيصل»، في القمة العربية الأخيرة.

تعليق ناري من الإعلامي المصري حافظ الميرازي حول “مرمطة” الوليد بن طلال على يد “أديب”

حيث قال «عيسى» خلال برنامجه على قناة «أون تي في» إن السعودية «لم تنتظر القمة العربية وضربت الحوثيين، لتفرض على العرب موقفا معينا وتسيطر على المشهد العربي»، مشيرا إلى أن الحوثيين ليسوا إرهابيين بل هم جزء من الشعب اليمني. وأكد أن الضربات السعودية لا توجه إلى معسكرات الإرهابيين بل إلى البنية الأساسية اليمنية مثل المطارات والمنشآت.

كما سخر الإعلامي «يوسف الحسيني» من عملية «عاصفة الحزم» التي تقوم بها السعودية ضد الحوثيين في اليمن وقال إن تسميتها «غير إبداعية ولا تعكس الواقع».

وقبل أيام قليلة، نشرت صحيفة «المصري اليوم» المصرية الموالية للنظام، كاريكاتيرا مسيئا للمملكة العربية السعودية و«عاصفة الحزم»، مساويا بينها وبين إيران في محاولة السيطرة على المنطقة كل تحت «عبايته». بحسب الكاريكاتير.

وأظهر الكاريكاتير صورة لخليجي وآخر إيراني يفتح كل منهما عباءته، مع كتابة سؤل للقراء قال فيه: «عزيزي القارئ .. في رأيك مين فيهم هيعرف يحط المنطقة تحت عبايته قبل الثاني».

وفي رد على الهجوم المصري، طالب الإعلامي السعودي«جمال خاشقجي» بلاده بالتدخل لوقف تجاوزات الإعلام المصري ضد المملكة، خاصة تجاوزات الإعلامي «إبراهيم عيسى» ضد السعودية وضد الأمير «سعود الفيصل»، وأضاف «خاشقجي»؛ المقرب من العائلة المالكة في السعودية عبر حسابه علي «تويتر» ردا على تصريحات «عيسى»: «لو كان الإعلام المصري حرا لما قلت ذلك، ولكنه إعلام النظام».

أمير سعودي يتهم أردوغان بتلقي رشوة قطرية لمهاجمة السعودية

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث