الرئيسية » أرشيف - الهدهد » المئة الأكثر نفوذا بوتين يتصدر وأمل كلوني الخامسة

المئة الأكثر نفوذا بوتين يتصدر وأمل كلوني الخامسة

وطن _ يتصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائمة الشخصيات المئة الأكثر نفوذا في استطلاع أجرته تايم الأميركية. وتجاوزت شعبية بوتين في استطلاع مباشر أجرته المجلة عبر موقعها الإلكتروني زعماء آخرين، كما ورد في النتائج الأولية التي اكتملت اليوم (السبت).
وفي قراءة للنتائج على موقع “تايم”، تحل محامية حقوق الإنسان أمل كلوني في المرتبة الخامسة عن فئة “العالم” من بين المئة الأكثر نفوذا (نعم = 55 في المئة). وفي ترتيب الفئة، يحل بوتين أولاً (73 في المئة)، تليه ملالا يوسف زاي (69 في المئة)، ثم الدالاي لاما (68 في المئة) والبابا فرنسيس (58 في المئة)، وأخيراً، أمل كلوني والناشط الصيني الشاب جوشوا وونغ (55 في المئة). إلا أن كلوني تحل قبله في المرتبة 31 ضمن لائحة النتائج العامة عن كل الفئات.

ويشير موقع “تايم” إلى أن النتائج، حتى نشر هذه العجالة، إلى أن المنافسة تنحصر بين الزعيم فلاديمير بوتين ونجم البوب لي تشاي رين من كوريا الجنوبية.

وستعلن النتائج النهائية لتصويت القرّاء الإثنين المقبل، بعد انتهاء مجلة “Time” من فرز الأصوات، بينما تخطط المجلة لإعلان اختيارها “الخاص” في 16 الجاري.

وحصل الرئيس الروسي، حسب المعلومات المنشورة في موقع المجلة الإلكتروني، على نسبة 6.9% من الأصوات مواصلا بذلك تقدمه في قائمة الـ 100 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم.

وجاء بابا الفاتيكان فرنسيس في المرتبة الـ 10 بنسبة 1.5%، والرئيس الأميركي بارك أوباما في المرتبة الـ11 بنسبة 1.4%، في حين لم يتمكن الرئيس الصيني والمستشارة الألمانية من الدخول في قائمة الـ20 شخصية الأولى بحصولهما على ما نسبته 0.9 % من الأصوات.

يشار إلى أن مجلة Time الأميركية تصدر يوميا منذ 1923، وبدأت تنشر استطلاعها حول أكثر 100 شخصية مؤثرة منذ 1999.

الوليد بن طلال تربع على رأس القائمة.. إليكم الشخصيات العربية الـ50 الأكثر تأثيراً!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.