وفاة الفنان الكويتي أحمد الصالح بعد مشوار فني حافل

0

توفي صباح (السبت) الفنان الكويتي أحمد الصالح بعد رحلة إبداع ومشوار فني كبير، وذلك في أحد المستشفيات الأميركية، بعد تعرضه إلى وعكة صحية حادة.

بدأ الصالح مشواره الفني عبر المسرح، ثم أنضم إلى فرقة المسرح الشعبي، وقدم مع الفرقة أول عمل مسرحي يحمل عنوان “ما رد الكلب على القصاب” في العام 1961، وأصبح رئيساً للفرقة خلال العامين 1982 و1983.
وشارك الفنان الراحل زملاءه فناني الصف الأول من نجوم الكويت في أكثر من 100 عمل فني مسرحي ودرامي، ومن أهم المسلسلات الدرامية التي شارك بها “الزير سالم”، “الغرباء”، “خروج من الهاوية”، “أولاد بوجاسم”، “زارع الشر”، “حكايات من التراث الشعبي”، “أحلام نيران”، “دلق سهيل”، “ملاذ الطير”، “لاهوب”، “السجينه”، “هو أمير الصحراء”، “يا مالكا قلبي”.

وشارك الراحل بالعديد من المسرحيات ومنها “سكانه مرته”، “الجنون فنون”، “يمهل ولا يهمل”، “30 يوم حب”، “ضعنا بالطوشه”، “فرحة أمه”، “عالمكشوف”.
وشارك الصالح في أول فيلم سينمائي كويتي “بس يا بحر” وكان ذلك في العام 1971 بمشاركة الفنانين حياة الفهد ومحمد المنصور وسعد الفرج، وشارك كذلك في الفيلم السينمائي “الصمت” بمشاركة الفنانين خالد النفيسي وحياة الفهد وعبد العزيز النمش ومريم الغضبان و خالد العبيد وكان ذلك عام 1976.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.