الرئيسية » أرشيف - الهدهد » استشهاد زياد عوض خلال تشييع شهيد في شمال الخليل

استشهاد زياد عوض خلال تشييع شهيد في شمال الخليل

وطن _ الخليلمعا –  استشهاد زياد عوض (27 عاما) خلال المواجهات التي اندلعت عقب تشييع جثمان الشهيد الاسير المحرر جعفر عوض في بلدة بيت امر شمال الخليل.

واكد مراسل معا نقلا عن مصادر طبية  استشهاد زياد عوض  بعد نقله للمستشفى الاهلي في الخليل بعد اصابته بجراح بالغة، واصابة 3 شبان بالرصاص الحي و10 بالرصاص المطاطي، وعشرات حالات الاختناق.

وشيع الالاف من ابناء بلدة بيت امر ومحافظة الخليل جثمان الشهيد جعفر عوض (22 عاما ) من بيت امر والذي استشهد بعد تردي وضعه الصحي بعد ثلاثة شهور من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.
وردد المشاركون في تشييعه الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الحركة الاسيرة والاسرى المرضى على وجه الخصوص.

اشتباكات بالقدس الشرقية عقب تشييع جثمان الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير

وحمل والد الشهيد عوض الاحتلال المسؤول عن استشهاد نجله جعفر، مناشدا الرئيس محمود عباس والجهات المسؤولة بايصال ملف استشهاد جعفر الى طاولة محكمة الجنايات الدولية.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل انه باستشهاد عوض يرتفع عدد الشهداء الاسرى الى 209 مضيفا بان جعفر لم ولن يكون اخر الشهداء في ظل سياسة الاهمال الطبي المتعمد الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الاسرى.

يذكر أن الشهيد عوض، اعتقل في نوفمبر عام 2013، وأفرج عنه قبل عدة أشهر بعد تردي وضعه الصحي حيث إصيب بالتهاب رئوي حاد داخل سجون الاحتلال. وكان قد تعرض للاعتقال في مرة سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن ثلاث سنوات في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

ولعت في طرابلس.. “شاهد” حرق بنوك واحتجاجات عنيفة تزامناً مع تشييع جنازة “شهيد الثورة”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.