الرئيسية » أرشيف - حياتنا » ساعة السعادة … الساعة 19:00

ساعة السعادة … الساعة 19:00

وطن _ باريس الأناضول – “الساعة 19:00 هي  ساعة السعادة  التي يشعر فيها الناس بأقصى درجات السعادة بحسب موقع أتلانتيكو الفرنسي الإخباري الفرنسي، استنادا إلى دراسة قام بها 33 باحثا عبر العالم على 5400 فردا.

وقال موقع أتلانتيكو الفرنسي فإن فريقا مكونا من 33 باحثا في مناطق متفرقة من العالم، تحت إشراف “ايستر غيوم” خبيرة علم النفس في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة، قاد دراسة أفضت إلى أن الناس في بلد واحد كما في مناطق متفرقة من العالم، يبدون أكثر سعادة مع تمام الساعة 19:00.
وبحسب الدراسة فإنه “بعد مضي توقيت معين يخلد عامة الناس إلى النوم بعد أن يكونوا قد اشتغلوا خلال فترة طويلة من اليوم. في الصباح الباكر، تكون غالبيتنا ما بين السرير ومقر العمل أما توقيت بداية السهرة فيبدو الأكثر مرونة والأنسب للشعور بالاسترخاء بصرف النظر عن النشاط الذي نقوم به إن كان الأمر يتعلق بساعات عمل إضافية أو كنا بصدد تحضير العشاء أو مشاهدة التلفاز، بشكل عام يبدو الجميع سعداء نحو الساعة 19:00″.

وقام الباحثون بدراستهم على 5400 فردا موزعين على 20 دولة وكان على الأفراد مواضيع الدرس تقديم ملخص عن الأنشطة التي قاموا بها والأماكن التي تواجدوا فيها خلال الأيام السابقة مع الساعة 19:00.
أما المرحلة الثانية من الدراسة فتمثلت في خضوع عينة الدرس إلى اختبار لتقييم “الخاصيات النفسية لحالة معينة” وكان على هؤلاء الاختيار ما بين 89 وصفا للشعور الذي يعتريهم.
وخلصت الدراسة إلى أنهم بغض النظر عن طبيعة الأنشطة التي يقوم بها المستجوبون، فإن الغالبية منهم يؤكدون على أنهم بصدد أجواء “اجتماعية” أو “لطيفة” ويؤكدون على أنهم يشعرون بانفتاح أكبر عند التعبير عن مشاعرهم مع تمام الساعة 19:00ساعة السعادة.

10 عادات يومية لتغيير حياتك يوماً بعد يوم

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.