الرئيسية » أرشيف - حياتنا » (القشطة).. صيدلية متكاملة تقضي على السرطان وتحميك من الربو

(القشطة).. صيدلية متكاملة تقضي على السرطان وتحميك من الربو

القشطة.. من الفواكه المغمورة رغم فوائدها السحرية لصحة الإنسان فهى لديها قدرة عجيبة على قتل الخلايا السرطانية بقدرة تفوق العلاج الكيميائي بـ10 آلاف مرة.

وينصح خبراء التغذية بالحرص على تناولها لما لها من دور فعال في الحماية من أمراض القلب والكبد والتهاب المفاصل والربو، فضلاً عن إنقاص الوزن.

القيمة الغذائية

يمنح تناول ثمرة من فاكهة القشطة 100 جرام جسم الإنسان 75 سعراً حرارياً و 72 جراماً ماء و 1.1 جرام بروتين، و0.5 جرام دهون و21.5 جراماً كربوهيدرات، 0.5 جرام ألياف، وكذلك العديد من العناصر المهمة للجسم مثل البوتاسيوم والصوديوم والماغنسيوم والمنجنيز والحديد ومضادات الأكسدة وفيتامين “سي، ج” بالإضافة إلى أنها خالية من الكوليسترول.

الفوائد الصحية

تعد فاكهة القشطة بمثابة صيدلية طبيعية في منزلك تحميك من الإصابة بالعديد من الأمراض، فمن فوائدها الصحية:

– تعزيز المناعة، فهي غنية بفيتامين “ج” الذي يعزز أداء الجهاز المناعي لمكافحة العديد من الأمراض، ومقاومة الأنفلونزا ونزلات البرد.

للقضاء على الكوليسترول نهائيا بدون أدوية

 

– صحة القلب، فنظراً لإحتواء فاكهة القشطة على الألياف فإنها لها دور فعال في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد مما يقي من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم، كما أن البوتاسيوم الموجود في فاكهة القشطة يعمل على تقليل أضرار الصوديوم بالجسم، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

– مكافحة القلق والتوتر، فهى مصدر غني لفيتامين “ب 6” الذي يتميز بخصائصه الفعالة في تعزيز عمل المخ وتخفيف التوتر والإجهاد والقلق، والوقاية من مرض الشلل الرعاش وتشنج العضلات والتهاب المفاصل والدوخة والدوار.

– عملية الهضم، فالألياف في فاكهة القشطة تعمل على زيادة حركة الأمعاء مما يؤدي لتنظيف الأمعاء من السموم، وبالتالي الوقاية من السرطان والتخلص من مشاكل الإمساك التي قد تعرض الشخص للإصابة بالبواسير.

القشطة وعلاج السرطان

الجرافيولا.. أحد أنواع فاكهة القشطة الذي له قدرات خارقة في علاج السرطان، حيث اكتشف العلماء في أمريكا اللاتينية من خلال عشرات الدراسات المعملية مدى قدرة القشطة في علاج 12 نوعاً خبيثاً من السرطان مثل، المبايض والقولون والثدي والبروستاتا والرئة والكبد والرحم والغدد الليمفاوية والبنكرياس.

فوائد علاجية مذهلة لأوراق شجرة الزيتون.. تعرف عليها

 

كما كشفت بعض الدراسات عن فعالية القشطة 10 آلاف مرة عن قدرة عقار “الأدريامايسين” الكيماوي في قتل خلايا القولون السرطانية، بل أيضاً قدرته في علاج السرطان دون التأثير على الخلايا الأخرى السليمة، كما تفعل العقاقير الكيماوية.

أضرار فاكهة القشطة

يقول خبراء التغذية إن فاكهة القشطة آمنة صحياً في حال تناول لحمها فقط، بينما تناول بذورها السوداء يمكن أن يكون خطراً على الصحة، نظراً لإحتوائها على مواد سامة، لذا ينصح الحوامل باستشارة الطبيب قبل تناولها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.