الرئيسيةأرشيف - تقاريرتوافق فلسطيني مع النظام السوري على عملية عسكرية باليرموك

توافق فلسطيني مع النظام السوري على عملية عسكرية باليرموك

- Advertisement -

وطن _ بيت لحم – معا – أعلن عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني الخميس، توافق فلسطيني مع النظام السوري على عملية عسكرية  لاخراج تنظيم الدولة داعش بعد سيطرته على اجزاء واسعة من المخيم.

وقال مجدلاني في مؤتمر صحافي عقده في دمشق، “ان دخول التنظيم المتطرف أطاح بالحل السياسي، ووضعنا امام خيارات اخرى لحل امني نراعي فيه الشراكة مع الدولة السورية صاحبة القرار الاول والاخير في الحفاظ على امن المواطنين”.
وأشار الى ان  توافق فلسطيني مع النظام السوري لتطهير المخيم من الارهاب.

وضعوا العلم على الأرض وداسوا عليه.. “داعش” يهدد بإعدام كل من يرفع العلم الفلسطيني باليرموك !

وبدا ان دمشق تستعد لعملية عسكرية في مخيم اليرموك بعد سيطرة تنظيم الدولة على اجزاء واسعة منه، فيما عشرات الاف الاشخاص عالقون في المخيم وسط ظروف انسانية قاسية جدا.
واعلن وزير المصالحة الوطنية السوري علي حيدر أمس الاربعاء، ان الوضع الراهن في مخيم اليرموك في جنوب دمشق يستدعي “حلا عسكريا”.
وقال بعد اجتماعه مع عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير احمد مجدلاني الذي يزور دمشق في محاولة لايجاد حل للاوضاع في المخيم، “الاولوية الان لاخراج ودحر المسلحين والارهابيين من المخيم، وفي المعطيات الحالية لا بد من حل عسكري، ليست الدولة هي من تختاره ولكن من دخل المخيم وكسر كل ما قد توصلنا اليه”.

- Advertisement -

وشن تنظيم الدولة في الاول من نيسان/ابريل هجوما على مخيم اليرموك وتمكن من السيطرة على اجزاء واسعة اثر اشتباكات عنيفة مع مسلحين فلسطينيين ينتمون بمعظمهم الى فصيل قريب من حركة حماس الفلسطينية. وبات التنظيم الجهادي يتواجد للمرة الاولى على بعد ثمانية كيلومترات من دمشق.
وكان عدد سكان مخيم اليرموك قبل بدء النزاع السوري في منتصف آذار/مارس 2011، نحو 160 الفا، وتراجع قبل هجوم “داعش” الى نحو 18 الفا.

150 غارة وأكثر من 35 برميلاً متفجراً وعشرات الصواريخ في 12 ساعة فقط.. هكذا يجري مسح مخيم اليرموك عن الوجود

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث