الرئيسية » أرشيف - الهدهد » وزير الدفاع الباكستاني: السعودية طلبت قوات ومقاتلات وسفن حربية

وزير الدفاع الباكستاني: السعودية طلبت قوات ومقاتلات وسفن حربية

إسلام آباد- (د ب أ): صرح وزير الدفاع الباكستاني بأن السعودية تريد من بلاده المشاركة بجنود ومقاتلات وسفن حربية في التحالف ضد الحوثيين في اليمن.

وقال الوزير خواجة آصف أمام البرلمان، الذي يناقش اليوم مدى إمكانية الانضمام إلى التحالف الذي تقوده السعودية: “المملكة العربية السعودية طلبت طائرات وقطع بحرية وقوات برية”.

وأضاف أيضا أن وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف سيزور باكستان الأربعاء لبحث الأوضاع.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف أعلن الأسبوع الماضي أنه يتعين أن يقوم البرلمان بدراسة إمكانية المشاركة في العملية، وذلك بعد فشل جهوده في حشد دعم جماعات المعارضة لإرسال قوات إلى السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن باكستان ذات الأغلبية السنية كانت دائما حليفا قويا للسعودية، إلا أنها أخذت مؤخرا في تحسين علاقاتها الاقتصادية والسياسية مع إيران، ربما بسبب احتياجاتها من الطاقة.

ومن المتوقع أن إرسال قوات سيثير غضب إيران المتهمة بدعم الحوثيين الشيعة.

وقال عرفان شاه زاد الباحث السياسي: “الانضمام إلى التحالف خيار صعب.. وإسلام آباد لا تستطيع إغضاب السعوديين والإيرانيين”.

وقال وزير باكستاني لوكالة الأنباء الألمانية، طالبا عدم ذكر اسمه، إن البرلمان قد يقرر إرسال قوات للدفاع عن سلامة الأراضي السعودية، ولكن دون المشاركة في الحرب في اليمن.

وأضاف الوزير: “هذا ما نستطيع تقديمه للسعوديين كحد أدنى ممكن.. لا نريد لبلادنا أن تعاني بسبب صراع في مكان يبعد عنا آلاف الأميال”.

وحذر شاه زاد من أن التدخل في الصراع في اليمن من شأنه أن يفاقم الفجوة بين السنة والشيعة في باكستان والتي أدت بالفعل إلى مقتل الآلاف.

ومن المتوقع صدور القرار في وقت لاحق اليوم أو ربما يوم غد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.