الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتناكيفية استخدام محرك البحث جوجل وكأنك من بلد أخرى

كيفية استخدام محرك البحث جوجل وكأنك من بلد أخرى

- Advertisement -

وطن _ يقوم موقع محرك البحث جوجل بتحويل المستخدم مباشرةً إلى الصفحة الخاصة بالدولة الموجود فيها، حيث ترتبط كل خدمات الموقع سواء عمليات البحث الخاصة بشبكة الإنترنت أو تحديث قوائم الأخبار أو المعلومات بهذه الدولة.

وفي الوقت نفسه، فإن المستخدم ربما يريد أحياناً تصفح الموقع من منظور دولة أخرى خاصة إذا كان يريد معلومات من المحظور ظهورها على صفحة “جوجل” في دولته ولكنها متوافرة في دولة أخرى، حسبما نشرت وكالة الأنباء “الألمانية”.

وعلى مدى فترة طويلة كان المستخدم يستطيع القيام بذلك بخطوة بسيطة من خلال النقر على زرأو موقع “جو تو جوجل دوت كوم” على الصفحة الرئيسية محرك البحث جوجل  إذا ما أراد المستخدم الخروج من الإصدار الوطني للنظام سواء كان الإصدار الألماني أو الفيتنامي أو الكوري الجنوبي.

هل تريد العمل في شركة جوجل؟ إليك ما يجب فعله

- Advertisement -

وقد اختفى هذا الزر منذ فترة، ولكن ذلك لا يعني أن هذا الخيار قد ذهب ولم يعد قائماً، إذ أنه يوجد العديد من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها تحقيق هذا الغرض.

الطريقة الأولى هي كتابة جوجل دوت كوم فقط في شريط العناوين على موقع الإنترنت الخاص بالمستخدم بدلاً من استخدام قائمة عناوين المواقع المفضلة أو الروابط الأخرى.

وسيظل المرء على الإصدار المحلي لموقع جوجل الخاص به في النهاية، لكن زر الذهاب إلى صفحة “جوجل” الرئيسية سيعود إلى الظهور.

- Advertisement -

وبالتبادل بوسعك كتابة جوجل دوت كوم /إن.سي.آر” في شريط العنوان.

وترمز حروف “إن.سي.آر” اختصاراً لعبارة “نو كانتري ري دايركت”، أي “لا إعادة توجيه لدول أخرى”، وهو ما يعني تحديد المرء للبديل الافتراضي على الإصدار الأمريكي لـ”جوجل”.

حيلة لحجب الإعلانات غير المرغوب فيها على جوجل

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث