الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الصليب الأحمر يطلب وقف القتال في اليمن لإدخال المساعدات

الصليب الأحمر يطلب وقف القتال في اليمن لإدخال المساعدات

وطن _ دعا الصليب الأحمر الدولي إلى وقف فوري للأعمال العدائية في اليمن لمدة 24 ساعة، حتى يتمكن من توصيل مساعدات طبية عاجلة إلى المتضررين من الحرب.

وجاء في بيان المنظمة الإنسانية: “ينبغي فتح جميع المعابر الجوية والبحرية والبرية على وجه عاجل لمدة 24 ساعة على الأقل، للتمكين من الوصول إلى المتضررين بعد أكثر من أسبوع من الغارات المكثفة، والمعارك الضارية”.

وكانت المنظمة الدولية قالت إن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لا يزال يمنع دخول ثلاث شحنات من المساعدات وأطقم طبية إلى اليمن.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المتحدثة باسم الصليب الأحمر، سيتارا جابين، قولها إن المنظمة تتفاوض مع جميع الأطراف لإدخال الشحنات والأطقم الطبية.
وأضافت: “إن المفاوضات تسير في اتجاه إيجابي، ونتوقع أن نحصل على الترخيص بالمرور يوم الأحد”.

ومن جهة أخرى، قال مصدر سعودي إن القوات الخاصة السعودية تشارك في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.
وأضاف أن القوات البحرية والبرية الخاصة نفذت عمليات، في إطار الحملة على الحوثيين، لكنه لم يوضح ما إذاكانت انتشرت داخل الأراضي اليمنية.
ونقلت وكالة فرانس برس عن المصدر السعودي قوله إن القوات الخاصة السعودية زودت القوات الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، بأسلحة وأجهزة اتصال في عدن، جنوبي البلاد.
وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن القوات الخاصة “ستواصل عملها” مع القوات الموالية للرئيس هادي، الذي طلب المساعدة من السعودية.
وشاركت القوات السعودية، حسب المصدر نفسه، في عمليات ضد الحوثيين في جزيرة ميون في مضيق باب المندب، الذي تعبر منه السفن التجارية الدولية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.