الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةأرشيف - تقاريرنيويورك تايمز لأوباما : طمأن العرب!

نيويورك تايمز لأوباما : طمأن العرب!

- Advertisement -

وطن _ طالبت صحيفة نيويورك تايمز لأوباما  الرئيس الامريكي بضرورة طمأنة شركاء أمريكا فى الشرق الأوسط , خاصة دول الخليج, الذين لديهم مخاوف حقيقية بشأن التهديدات الإيرانية, وتأثير الاتفاق النووى عليهم.

وأضافت  نيويورك تايمز لأوباما   أن هذا الأمر يتطلب سعيا عاجلا لأشكال جديدة من ضمانات الأمن والتعاون واتخاذ موقف حازم ضد التصرفات الإيرانية المهددة للمنطقة، من سوريا إلى اليمن.

وأبرزت الصحيفة تأكيد أوباما أن الاتفاق النووي, الذى تم التوصل إليه, لم يعتمد على الثقة لضمان امتثال إيران, بل على «عمليات التفتيش الأكثر صرامة وجرأة ونظام الشفافية المتبع فى أى برنامج نووي».

ترامب أوفى بالتعهدات التي قطعها على نفسه وأمر الوكالات الأمريكية بمراجعة الاتفاق النووي مع إيران

- Advertisement -

وكان أوباما دعا أمس 2 إبريل قادة دول مجلس التعاون الخليجى إلى قمة بمنتجع كامب ديفيد خلال الربيع الحالي، تبحث سبل تعزيز التعاون الأمنى بين الولايات المتحدة والمجلس, كما تبحث سبل إيجاد حلول للنزاعات بالمنطقة.

نيويورك تايمز: هكذا سيطمئن أوباما دول الخليج بشأن الاتفاق النووي مع إيران

وقال أوباما – فى خطاب بالبيت الأبيض خصصه للحديث عن الاتفاق المبدئي, الذى توصلت إليه فى 2 إبريل مجموعة 5+1 (أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين) مع إيران بشأن الحد من أنشطتها النووية مقابل رفع تدريجى للعقوبات الدولية عنها, إنه وجه دعوة قادة كل من السعودية وقطر والبحرين والكويت والإمارات وسلطنة عُمان إلى قمة فى منتجع كامب ديفيد.

ووصف أوباما اتفاق الإطار مع ايران بشأن برنامجها النووى بالتاريخي, وقال إن الاتفاق فى حال تطبيقه بالكامل سيقطع كل السبل أمام حصول إيران على سلاح نووي.

- Advertisement -

وأعلن أوباما عن القمة الأمريكية الخليجية, فى وقت أكد فيه وزير الخارجية الأميركى جون كيرى مجددا حرص بلاده على أمن دول الخليج

أوباما يسعى لتحصين الاتفاق النووي مع إيران قبل مغادرته البيت الأبيض

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث