السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدبنود الاتفاق بين إيران والغرب بشأن المفاوضات النووية

بنود الاتفاق بين إيران والغرب بشأن المفاوضات النووية

- Advertisement -

وطن _ قالت مسئولة السياسة الخارجية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، إن بنود الاتفاق بين إيران والغرب هي جملة من التفاهمات والمعايير الأساسية

وأضافت  فيديريكا موغيريني في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مساء اليوم بمدينة لوزان السويسرية، أن بنود الاتفاق بين إيران والغرب “ستتم مراقبة أجهزة الطرد المركزي بشكل كامل”، و” سنضمن عدم امتلاك طهران للقنبلة النووي”، حيث سيتم تخفيض قدرات إيران على التخصيب ونضمن عدم وجود مواد انشطارية”.

وتابعت أن الاتحاد الأوروبي، سيشرف على تنفيذ الاتفاق بأكمله”، و “الأمم المتحدة ستصوت على تأييد الاتفاق النهائي مع إيران”، مؤكدة في ذات الوقت”.

فوكس نيوز: أسئلة لم يجب عنها الاتفاق النووي مع إيران

- Advertisement -

وأشارت إلى أن إيران والمجموعة الدولية (5 +1) قرروا إصدار بيان مشترك بشأن المفاوضات الجارية بينهم حول “النووي الإيراني”، وبدء كتابة خطة التحرك المشتركة.

من جهته قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، “لا نزال بعيدين قليلا عن التوصل إلى حيث نريد أن نكون في الاتفاق”، وإن بلاده “مستمرة في تخصيب اليورانيوم”.

وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، مساء اليوم، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ” التوصل إلى حلول بشأن معايير رئيسية في المحادثات النووية”. مضيفًا: ” صياغة الاتفاق بشأن برنامج إيران النووي ستتم بحلول 30 يونيو القادم”

- Advertisement -

جاء ذلك فيما أكد وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، في تغريدة له أيضًا على تويتر ” التوصل إلى حلول” بشأن الملف النووي لبلاده”.

وقال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير في تغريدة له على تويتر “إنه تم التوصل إلى إطار لاتفاق نهائي مع طهران بشأن مفاوضات النووي”.

صفقة العار بين ايران واسرائيل ..التطبيع مقابل النووي

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث