السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتنامميزات هواتف آيفون تجهل قدرته على أدائها

مميزات هواتف آيفون تجهل قدرته على أدائها

- Advertisement -

وطن _ استعرض موقع بيزنس إنسايدر مقالاً يتضمن  مميزات هواتف آيفون أبل الذكية لا يعرف بعض مستخدميها بوجودها أوكيفية استعمالها.

1- الرد على الرسائل من دون فتح الهاتف

من خلال سحب قائمة الاشعارات إلى أسفل، ومن هناك يتم النقر على الرسالة الواردة يساراً لحين ظهور خيار “الرد” وبالنقر عليه ستفتح نافذة للكتابة والرد من دون فتح الهاتف.

- Advertisement -

2- الرد على الرسائل أثناء تشغيل تطبيق

من خلال سحب الرسالة من أعلى إلى أسفل، للتمكن من الولوج إلى محفظة الاخطارات للرد على الرسالة.

3- معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً للبطارية

- Advertisement -

يتساءل كثير من المستخدمين “لماذا بطارية آي فون الخاص بي تنفد أسرع من المعتاد؟”، للإجابة، ينبغي التوجه إلى “إعدادات” ثم “عام” ثم “استخدامات” ثم “استهلاك البطارية”، هناك سيتم معرفة أي التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية وتُسرع من نفادها.

4- مشاهدة كل صورة تم إرسالها للآخرين والعكس

طريقة بسيطة لمشاهدة كل صورة أرسلها المستخدم لخرين والعكس صحيح أيضاً، من خلال فتح تطبيق “الرسائل” ثم الضغط على مفتاح “تفاصيل” الموجود في الزاوية اليمنى العليا.

5- إرسال رسالة صوتية أو مقطع فيديو تُحذف تلقائياً

بإمكان المستخدم إرسال مقطع فيديو أو رسالة صوتية إلى شخص آخر وتُحذف تلقائياً بعد إرسالها بدقيقتين من خلال الذهاب إلى “اعدادات” ثم “رسائل” ثم التمرير لأسفل، لحين ظهور الرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو، وهناك يمكن تحديد مدة حذفها إما بعد دقيقتين أو عدم حذفها نهائياً.

طريقة جديدة لزيادة عمر بطارية الآيفون .. آبل تكشفها

6- مشاركة الموقع الجغرافي الحالي مع الأصدقاء

في حال عدم قدرة المستخدم على شرح الموقع المتواجد فيه لصديق ما، فبإمكانه إرسال العنوان عبر رسالة نصية، من خلال الضغط على “تفاصيل” الموجود في الزاوية العليا اليمنى من تطبيق الرسائل ثم اختيار “إرسال موقعي”.

7- إتاحة رصد مكانك

في حال رغبة المستخدم إتاحة ورصده أينما ذهب لأحد أفراد العائلة، يمكنه تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط على “تفاصيل” الموجودة في الزاوية العليا اليمنى من تطبيق الرسائل، ثم اختيار “مشاركة موقعي” ثم تحديد مدة المشاركة ولتكن ساعة أو اليوم بأكمله.

إضافة الى مميزات هواتف آيفون

8- كتم صوت الرسائل

بالإمكان كتم صوت الرسائل فور ورودها سواء كانت رسائل نصية أو رسائل تطبيقات الدردشة، من خلال الذهاب إلى “إعدادات” ثم النقر على “عدم الإزعاج”.

9- ترك محادثة جماعية

تعتبر المحادثات الجماعية فعالة للتواصل مع العديد من الأشخاص في وقت واحد، لكنها قد تكون مملة أو مزعجة للبعض، فإذا رغب المستخدم هجر مجموعة ما، فقط النقر على مفتاح “تفاصيل” في الزاوية اليمنى العليا من مجموعة المحادثة ثم اختيار “ترك المحادثة”.

10- إنشاء اسم لمحادثة جماعية

من خلال النقر على “تفاصيل” الموجودة في تطبيق الرسائل ستظهر نافذة لكتابة اسم المجموعة حسب الرغبة.

11- إعادة إرسال رسالة نصية إلى جهات اتصال أخرى

بالإمكان مواصلة إرسال رسالة نصية إلى أكثر من جهة تماماً كالطريقة المتبعة في إرسال بريد إلكتروني، من خلال النقر مرتين على الرسالة المراد إعادة إرسالها إلى آخرين، ثم النقر على “المزيد” ثم تحديد الجملة أو الكلمة أو المقطع المراد إعادة إرساله، وبالنقر على خانة “النسخ” ثم “اللصق في رسالة جديدة وكتابة جهة الاتصال المرادة ثم إرسال.

12- تفعيل سيري خالي اليدين

ليس المستخدم بحاجة إلى الضغط على مفتاح الشاشة الرئيسية لتشغيل خدمة سيري، فقط بإمكانه القول “هاي سيري”، من خلال الذهاب إلى “إعدادات” ثم “عام” ثم “سيري” ثم تفعيل “مرحبا سيري”.

13- جعل سيري تقرأ أي شيء

بإمكان المستخدم جعل “سيري” تقرأ مقالات على الويب أو كتب أو رسائل نصية وغيرها، من خلال الذهاب إلى “إعدادات” ثم “عام” ثم “إمكانية الوصول” ثم “محادثة” ثم تفعيل “نطق الشاشة” أي قراءة الشاشة كاملة أو النقر على “نطق التحديد” لتحديد نص معين لقراءته.

14- التحكم في الهاتف بإيماءة للرأس

هذه الميزة مختبأة في قسم “إمكانية الوصول”، ولتفعيلها ينبغي الذهاب إلى “إعدادات” ثم “عام” ثم “إمكانية الوصول” ثم التمرير لأسفل، حتى ظهور “التفاعل بالرأس” ثم النقر على “مفتاح التحكم” ثم النقر على “مفاتيح” ثم “إضافة مفتاح جديد” ثم اختيار “كاميرا” ثم النقر إما على “تحريك الرأس إلى اليمين” أو “تحريك الرأس إلى اليسار”، ثم التقاط حركة معينة لتأدية مهمة معينة، ولتكن مثلاُ تفعيل خدمة “سيري” وبالتالي عند إمالة الرأس في الجهة المختارة، ستعمل “سيري” مباشرة.

15- متابعة الأماكن التي يتم الذهاب إليها بانتظام

بإمكان المستخدم جعل جهازه يتابع ويرصد الأماكن التي يذهب إليها دائماً من خلال الذهاب إلى “إعدادات” ثم “خصوصية” ثم “خدمات الموقع” ثم “خدمات النظام” ثم تفعيل خيار “المواقع المتكررة”، وهنا بإمكانه مشاهدة المعلومات الخاصة به أينما ذهب.

16- ضبط لون الهاتف للون الرمادي للحفاظ على البطارية

من خلال الذهاب إلى “اعدادات” ثم “عام” ثم “إمكانية الوصول” ثم النقر على خيار “Grayscale” أي اللون الأحادي، ستظهر الشاشة رمادية من دون ألوان.

17- جعل جميع الأيقونات أسفل الشاشة

هذه الميزة متوفرة فقط لهاتفي “آي فون 6” و “آي فون 6 بلس”، وتتم بالنقر مرتين على مفتاح الشاشة الرئيسية تتجه جميع أيقونات ومحتوى الشاشة إلى الجهة السفلى للشاشة، تسمي أبل هذه الميزة باسم “وضعية “reachability” لتتيح المستخدمين التحكم في الهاتف بيد واحدة.

18- الوصول إلى خدمة طبية أو الإسعاف مباشرة من شاشة القفل

في حال تخزين بيانات طبية داخل تطبيق للصحة في “آي أو إس 8” بإمكان المستخدم الوصول إلى المعلومات الطبية، دون الحاجة إلى فتح الهاتف، من خلال النقر على مفتاح “الطوارئ” الذي يظهر في لوحة المفاتيح عند إدخال الرقم السري لفتح الشاشة، ستظهر في الزاوية اليسرى السفلى مفتاح يشير إلى “الهوية الطبية”.

19- تعليم سيري نطق الاسم بشكل صحيح

بعد تفعيل “سيري” واستدعائها، يتم طلبها بقول الاسم من خلال سؤال “ما اسمي”، فسترد سيري بشكل خاطئ، فيرد المستخدم عليها “هذا ليس النطق الصحيح لاسمي”، ثم ينطقه بشكل صحيح، فتتعلم سيري.

طرق فعالة لتسريع هواتف آيفون البطيئة.. تعرف عليها

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث