الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مقتل 77 شخصا واصابة 120 بهجومين انتحاريين على مسجدين للحوثيين في اليمن

مقتل 77 شخصا واصابة 120 بهجومين انتحاريين على مسجدين للحوثيين في اليمن

وطنصنعاء– (د ب أ): ذكرت مصادر طبية ان الهجومين اللذين استهدفا مسجدين تابعين للحوثين في العاصمة اليمنية الجمعة اسفرا عن اكثر من 77 قتيلا وأكثر من 120 جريحأ.

كانت مصادر محلية، لم يتم كشف النقاب عن هويتها قد صرحت إن انفجارا استهدف جامع ومركز بدر العلمي، في منطقة الصافية، الذي يديره الدكتور المرتضى زيد المحطوري، أثناء تأدية صلاة الجمعة، فيما استهدف تفجير ثان مسجد الحشوش التابع للجماعة في منطقة الجراف بصنعاء.

وأعلنت جماعة أنصار الله الحوثية مقتل المرجعية الزيدية الإمام المرتضى المحطوري بعد نقله إلى المستشفى جراء انفجار انتحاري استهدف جامع بدر في صنعاء.

كانت مصادر محلية قد ذكرت في وقت سابق لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا خلال تفجيرين انتحاريين استهدفا المسجدين.

وأكدت المصادر ذاتها إن سيارات الإسعاف هرعت للمكان لنقلى المصابين، وأن جميع الشوارع المؤدية للمكان أغلقت لإجراءات أمنية.

من جهة اخرى، فجر انتحاري نفسه ظهر اليوم الجمعة في مقر البحث الجنائي في محافظة صعدة شمال اليمن معقل جماعة أنصار الله الحوثية.

وقال مصدر تابع لجماعة الحوثيين فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الألمانية، إن الانتحاري حاول تفجير نفسه داخل مسجد الامام الهادي اكبر مراكز تجمع الحوثيين هناك وأهم المساجد الزيدية في اليمن، حيث تم احباط تلك العميلة.

ونُقل الانتحاري الى البحث الجنائي، حيث فجر نفسه هناك ما اسفر عن اصابة بعض الجنود.

ونُقل الانتحاري إلى البحث الجنائي، حيث فجر نفسه هناك ما اسفر عن اصابة بعض الجنود.

ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن تلك العمليات ولم تعلق الجهات المعنية عنها.

وكان تنظيم القاعدة في اليمن قد نفذ عدة عمليات انتحارية استهدفت تجمعات الحوثيين في مناطق عدة من ضمنها العاصمة صنعاء، اسفرت عن مقتل واصابة العشرات من ضمنهم مدنييين.

تقارير عن هجوم بري على الحوثيين في اليمن.. والتحالف بقيادة السعودية ينفي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.