الرئيسيةأرشيف - الهدهدرسمياً.. مونديال قطر في نوفمبر والنهائي 18 ديسمبر

رسمياً.. مونديال قطر في نوفمبر والنهائي 18 ديسمبر

- Advertisement -

وطن- حسم الاتحاد الدولي لكرة القدمالفيفا” أمر الموعد النهائي لمونديال كأس العالم الذي تستضيفه قطر في عام 2022، عندما أعلن اليوم الخميس، عن إقامته في فصل الشتاء للمرة الأولى منذ انطلاقته، وتحديداً في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول عام 2022.

واعتمد “الفيفا” يوم الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول من عام 2022 موعداً للمباراة النهائية، لكنه لم يحدد موعد انطلاق البطولة، ولكن عادة ما يستغرق المونديال شهراً كاملاً، وإن كانت هناك بعض الأصوات التي تطالب بتقليص أيام المنافسات.

واتخذ “الفيفا” قراره عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية التابعة له، اليوم الخميس في مدينة زيوريخ السويسرية، حيث أقرت الموعد المحدد للمونديال.

- Advertisement -

وجاء قرار اللجنة التنفيذية بعد التوصية التي قدمتها لجنة عمل تابعة لـ”الفيفا” برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والتي أوصت الشهر الماضي بضرورة نقل البطولة من فصل الصيف إلى فصل الشتاء، من أجل التغلب على ارتفاع درجة الحرارة في قطر خلال فصل الصيف، والتي قد تصل إلى 42 درجة مئوية.

وكان السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أكد أواخر العام الماضي أن كأس العالم ستبقى في قطر، على الرغم من كافة المخاوف التي أحاطت باستضافة قطر للبطولة، خصوصا قضية الطقس، وكذلك قضية الرشى التي ثبت بطلانها في أكثر من مناسبة.

يذكر أن قطر نالت شرف استضافة كأس العالم 2022 في ديسمبر/كانون الأول 2010 بعدما قدمت عرضاً يتضمن إقامة المنافسات خلال فصل الصيف، في ملاعب تحوي مكيفات هواء، لتكون أول دولة عربية خليجية شرق أوسطية تنال شرف الاستضافة لأكبر حدث كروي في العالم.

هل سيسحب مونديال (2022) من قطر؟

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث