الرئيسية » أرشيف - الهدهد » قوات سعودية تنهي تمارين عسكرية ضخمة على الحدود العراقية

قوات سعودية تنهي تمارين عسكرية ضخمة على الحدود العراقية

وطن- سويف– (أ ف ب): انهت قوات من عدة أجهزة أمنية سعودية الأربعاء تمارين عسكرية استمرت اسابيع على الحدود العراقية التي شهدت مطلع العام هجوما نفذه متسللون اسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين.

وشاركت قوات حرس الحدود وأجهزة اخرى من وزارة الداخلية في التمارين التي اجريت بشكل يومي كأول تمارين “تكتيكية مشتركة” شمال مدينة عرعر حسبما افادت وكالة الأنباء السعودية.

وكانت التمارين بدأت الشهر الماضي.

وذكرت الوكالة ان أحد التمارين تضمن صد محاولة لمهاجمة الحدود بمركبات، وقد شاركت فيه قوات حرس الحدود ومركز التحكم المتطور للسياج الحدودي والجمارك واجهزة اخرى.

وتشدد السعودية مراقبة حدودها الطويلة مع العراق خشية تسلل مقاتلين من تنظيم الدولة الاسلامية عبر سياج حديدي متطور جدا بدأت تشييده قبل خمسة اعوام خشية انفلات الاوضاع الامنية في العراق.

وقد تم تدشين السياج المزدوج والمزود بنظام مراقبة متطور جدا في ايلول/ سبتمبر الماضي في اطار التدابير المتخذة من قبل الرياض لحماية اراضيها من اي تهديد مصدره العراق.

ويشكل تنظيم الدولة الاسلامية التهديد الابرز حاليا لكن عندما بدأت المملكة تشييد السياج المتطور أمنيا كان الغرض صد الانفلات الامني في العراق ومنع عمليات التهريب ايضا.

وقد تضاعفت في السعودية المخاوف من التنظيم بعد مشاركة المملكة في الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد المتطرفين.

وكان ثلاثة من حرس الحدود السعودي بينهم عميد قتلوا في كانون الثاني/ يناير في منطقة قريبة من سويف في اشتباكات مع اربعة “ارهابيين” تسللوا الى المملكة بحسب السلطات.

وقتل المهاجمون، وجميعهم سعوديون، في الاشتباكات، فيما قتل اثنان منهم بتفجير الحزام الناسف الذي كانا يحملانه.

“هاجم إيران وخامنئي” .. “القرني” يُعيد نشر فيديو “شيلة” بختام تدريب قوات سعودية بالصين

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.