الرئيسية » أرشيف - حياتنا » بريطانيا.. إقالة 3 قضاة شاهدوا موادًا إباحية في العمل

بريطانيا.. إقالة 3 قضاة شاهدوا موادًا إباحية في العمل

وطن – أقيل ثلاثة قضاة بريطانيين بسبب مشاهدتهم موادا إباحية أثناء العمل، حسب مكتب التحقيق في سلوك العاملين في جهاز القضاء.

وقال المتحدث باسم لجنة التحقيق في قضية هؤلاء الضباط، إن “المواد الإباحية لم تكن تحوي على مواد غير قانونية”، في إشارة إلى سلسة من القيود القانونية التي فرضت أخيرا على المواد الإباحية المنتجة والمباعة في المملكة المتحدة.

لكن رئيس اللجنة قال إن التصرف “لا يليق بمن يشغل المناصب القضائية، وينطوي على سوء استخدام لا يمكن تبريره للحسابات والموارد الرسمية”، مؤكدا أن “القضاة الأربعة سيمنعون من الاضطلاع بأي دور قضائي في المستقبل”.

وكان تيموثي باولز القاضي بمقاطعة رامفورد، ووارين غرانت القاضي في شؤون الهجرة واللجوء السياسي في لندن، وبيتر بولوك نائب قاضي مقاطعة نورث ايسترن سيركويت، يشاهدون المواد الإباحية على أجهزة كمبيوتر تابعة لجهة عملهم باستخدام حساباتهم الرسمية.

وتقدم قاض رابع وهو اندرو ماو، الذي يعمل في محكمة مقاطعة لينكولن، باستقالته قبل إصدار اللجنة قرارها بعد ثبوت التهم ذاتها ضده.

وقال رئيس لجنة التحقيق إن ماو “كان سيقال حال عدم تقدمه باستقالته”، مضيفا أن اللجنة “راجعت بدقة تاريخ القضاة المهني، ولم تجد أي انعكاس لسوء تصرفهم على أدوارهم القضائية”.

ولا يوجد أي رابط بين القضاة الأربعة، إذ يعمل كل منهم في جهة مختلفة.

امرأة مسلمة ضحية اعتداء عنصري تعفو عن مهاجمها في بريطانيا لهذا السبب..

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.