الرئيسيةأرشيف - حياتناثلث الأميركيين يخفون بياناتهم عن الرقابة الحكومية

ثلث الأميركيين يخفون بياناتهم عن الرقابة الحكومية

- Advertisement -

وطن – أظهر استطلاع أجراه مركز بيو الأميركي للأبحاث أن 30% من البالغين في الولايات المتحدة اتخذوا تدابير لإخفاء المعلومات والبيانات الخاصة بهم عن برامج الرقابة الحكومية التي ترصد محتوى الاتصالات الهاتفية والإلكترونية.

مع كل نقرة على لوحات المفاتيح، أو لمسة على شاشات الهواتف الذكية، يُشارك المستخدمون قدراً كبيراً من المعلومات عن أنفسهم، لكن يبدو أن الكثير منهم بدأ يشعر بالقلق من عواقب انتشار بياناته الشخصية، ويعمل على استعادة الحق في خصوصيته بوسائل تقنية مختلفة.

معهد واشنطن: الأميركيون لا زالوا يؤمنون بالزعامة العالمية لبلادهم رغم كل التحديات

ويتجه العديد منهم إلى أدوات يتيح بعضها مسح الآثار الرقمية لتصفح الإنترنت واستخدام الشبكات الاجتماعية، ومعرفة الجهات التي تتابع نشاطهم في الفضاء الإلكتروني، ويوفر بعضها إمكانية تشفير الرسائل النصية المتبادلة، ومحركات للبحث لا تُخزن تاريخ استخدامهم، ويتحول البعض إلى هواتف ذكية تُخفي أنشطتهم قدر الإمكان عن أعين المتطفلين، وتنتشر المخاوف بشأن الخصوصية على نطاقٍ واسع، فبحسب استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث، فنصف الأميركيين تسيطر عليهم هذه المخاوف، وعبّر نحو30% من البالغين في أميركا عن أنهم اتخذوا تدابير لإخفاء المعلومات والبيانات الخاصة بهم عن برامج الرقابة الحكومية التي ترصد محتوى الاتصالات الهاتفية والإلكترونية.
لذا يلجأون لإخفاء آثارها الرقمية، ومن بين تلك الخطوات مسح أو تحرير ما ينشرونه على الإنترنت، واستخدام بريد إلكتروني مؤقت، وحذف تاريخ تصفحهم، وملفات تعريف الارتباط أو “كوكيز”، وتشفير الاتصالات والرسائل النصية ، واستخدام أسماء مستعارة وغيرها.

- Advertisement -

ولا يدرك أغلب هؤلاء وفق متخصصين، وجود برامج حماية، أو لا يثقون بها، وربما تساعدهم في هذا مجموعة من التطبيقات والمنتجات مثل “آد بلوك”و”برايفسي فيكس” و”بريفوني” و” دك دك غو” وغيرها الكثير.
وتزايدت هذه المخاوف خصوصا بعد تسريبات الموظف السابق في وكالة الاستخبارات الأميركية، إدوارد سنودن لمشروع تجسس من وكالة الأمن القومي يهدف للحصول على بيانات الأشخاص من صور ومكالمات صوتية وفيديو وكافة معلومات الشبكات الاجتماعية.

أول تقرير تقدمه الاستخبارات المركزية لرئيس أمريكي.. هذا هو مضمونه

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث