الرئيسيةأرشيف - الهدهدقطر تمول بناء حي سكني للأسرى المحررين بغزة

قطر تمول بناء حي سكني للأسرى المحررين بغزة

- Advertisement -

وطن- وضع السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، الاثنين، حجر الأساس، لبناء حي سكني، يحمل اسم “مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني”، خاص بالأسرى والمحررين الفلسطينيين.

وذكر العمادي في كلمة ألقاها خلال افتتاح المشروع، الذي سيقام جنوب مدينة غزة: “هذا المشروع، من باكورة المشاريع التي ستنفذها اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة”.

وقال:” سيتم تنفيذ المشاريع القطرية لإعادة إعمار القطاع، سواء من المنحة القطرية الجديدة أو القديمة”.

- Advertisement -

وقد تبرعت قطر في أكتوبر 2012 بنحو 407 مليون دولار، لإعادة إعمار قطاع غزة عبر تنفيذ مشاريع استراتيجية وحيوية في القطاع.

كما تعهدت خلال مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة، الذي انعقد في أكتوبر من العام الماضي، بتقديم مليار دولار.

ووجّه العمادي شكره لحكومة الوفاق الفلسطينية، لدورها في “التنسيق وتسهيل مهمة دخول مواد البناء إلى القطاع، لتنفيذ المشروع”.

قطر تبدأ بأعمار الف وحدة سكنية بغزة

- Advertisement -

وفي ذات السياق، أوضح مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان في كلمة له خلال الفعالية، أن الحي السكني، سيقام على أرض مساحتها (120) دونم، (الدونم: ألف متر مربع) بواقع (28) عمارة سكنية، تحوي (360) وحدة سكنية، بالإضافة إلى المرافق العامة وتجهيزات البنى التحتية.

ووصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي، الاثنين الماضي إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون (ايرز) شمالي القطاع، في أول زيارة له منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في يوليو 2013.

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو الماضي حرباً على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28366.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث