الرئيسيةأرشيف - تقاريربعد تسريب البراءة.. بريطانيا تؤجل مجددا (تقرير الإخوان)

بعد تسريب البراءة.. بريطانيا تؤجل مجددا (تقرير الإخوان)

- Advertisement -

وطن- أجلت الحكومة البريطانية مجددا، الاثنين، إصدار تقريرها حول أنشطة جماعة الإخوان المسلمين، بعدما قال محامون يمثلون الجماعة إنهم مستعدون لتأجيل اتخاذ إجراءات قانونية ضد الحكومة، بحسب موقع “ميدل إيست آي” البريطاني.

وينطوي التأجيل على سابقة قانونية بأن الأطراف المعنية يمكنها مراجعة التحقيقات في صميم أنشطتها قبل صدور التقرير الخاص بها.

وأفادت الأنباء، الأسبوع الماضي، بأن تقرير الحكومة حول أنشطة الإخوان سيتم صدوره خلال الأسبوع الجاري بعد عدة تأجيلات، لكن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال إن الحكومة سوف تنشر التقرير في نفس توقيت نشر استراتيجية الحكومة الجديدة لمكافحة التطرف.

- Advertisement -

ويعتقد البعض أن التقرير اكتمل وراجعته الحكومة في يونيو أو يوليو من العام الماضي، لكن يتبقى مشاركته مع الإخوان والعامة.

وقال متحدث باسم مكتب رئاسة الحكومة (داوننج ستريت): “قررنا نشر التقرير مع استراتيجية مكافحة التطرف الجديدة، ولا يزال العمل جاريا في الاستراتيجية، لهذا السبب تم تأجيل صدور التقرير لحين الانتهاء من صياغة الاستراتيجية”.

معهد واشنطن: فوضى الشرق الأوسط بانتظار الرئيس الأمريكي القادم

ووفقا لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، خلص تحقيق الحكومة إلى أنه لا ينبغي تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، وبحسب مصادر داخل الجماعة، فإن التقرير حمل تبرئة اﻹخوان من تهمة اﻹرهاب.

- Advertisement -

وكان ديفيد كاميرون قد أطلق تحقيقا حول جماعة الإخوان المسلمين في إبريل من العام الماضي، برئاسة السير جون جينكينز، السفير البريطاني لدى المملكة السعودية، بدافع من مخاوف بشأن احتمالية تبني الإخوان أيديولوجية متطرفة تحث المتشددين البريطانيين على القتال في سوريا والعراق.

وتطلب مصر والسعودية من الحكومة البريطانية أن تتخذ موقفا ضد الجماعة، وتصران على أن لندن كانت قاعدة للأنشطة الدولية للجماعة لسنوات طويلة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث