الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدقطر ماضية في مشاريعها العملاقة.. واحتياطي (التعاون الخليجي) ترليوني دولار

قطر ماضية في مشاريعها العملاقة.. واحتياطي (التعاون الخليجي) ترليوني دولار

- Advertisement -

وطن – اهتمت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بتصريحات رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني التي أشار فيها إلى أن الدوحة ماضية في تنفيذ مشاريع البنية التحتية في الداخل، ومستمرة في الاستثمار في الخارج، على الرغم من انخفاض أسعار الطاقة عالميا.

وتحدثت الصحيفة عن أن مشاريع قطر التي تبلغ قيمتها 200 مليار دولار تشمل ميناء جديد ونظام مترو أنفاق في الدوحة وبناء ملاعب رياضية استعدادا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2022م.

ونقلت عن رئيس الوزراء القطري أنه وعلى الرغم من انخفاض أسعار النفط فـ”إننا نكرر التزامنا بالاستثمار في البنية التحتية والصحة والتعليم بتوجيهات من أمير دولة قطر وتماشيا مع رؤيتنا الوطنية والالتزام باستضافة نهائيات كأس العالم بقطر في 2022م.

وزير المالية القطري: قطر أنجزت مشاريع متعلقة بكأس العالم أثناء الحصار أكثر مما أنجزته قبل الحصار

- Advertisement -

وتحدث خلال كلمته في مؤتمر مالي بالدوحة اليوم عن أن الناتج المحلي في قطر زاد بنسبة 6% العام الماضي ومن المتوقع أن يصل إلى 7% العام الجاري، كما أن الاستثمارات الكبرى في الداخل لن تقلص الاستثمارات القطرية في الخارج.

وذكرت الصحيفة أن قطر لديها أكبر احتياطيات من الغاز في العالم، وتمتلك سلطة الاستثمار القطرية وهو صندوق سيادي به نحو 256 مليار دولار.

من جانبه تحدث وزير المالية القطري علي آل عمادي عن أن دول مجلس التعاون الخليجي الستة لديها ما يكفي للتكيف مع انخفاض أسعار النفط، فدول المجلس لديها احتياطي نقدي يبلغ ترليوني دولار، وذلك بفضل ساسة الإنفاق المحافظ عندما كانت أسعار النفط مرتفعة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث