السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهد(فتح): (حماس) تسعى لتنفيذ مشروع انفصالي في غزة

(فتح): (حماس) تسعى لتنفيذ مشروع انفصالي في غزة

- Advertisement -

وطن – أ ش أ – اتهم أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول حركة حماس بالسعى لتنفيذ مشروع انفصالي في قطاع غزة مدعوم من إسرائيل وجهات إقليمية.

وقال مقبول في حديث لإذاعة “موطني” المحلية اليوم الأحد:”عودتنا حماس العاملة على تنفيذ مشروع لفصل القطاع عن الضفة على مسرحيات كلما اقترب الأمل بإنهاء الانقسام للتهرب من المصالحة .. كما تقوم بشن حملات إعلامية مزيفة على السلطة والأجهزة الأمنية وعلى حركة فتح بعد كشف مفاوضاتها مع الجانب الإسرائيلي، لتنفيذ مخططها الانفصالي”.

وأشار إلى أن اتهامات حماس للسلطة تنطبق على عناصرها، وقال:”يدرك الجميع أن عمليات التفجير في القطاع نفذتها عناصر من حماس”.

- Advertisement -

في سياق متصل، اتهمت حركة فتح حماس باتخاذ إجراءات قمعية والتنكيل بعضو لجنتها المركزية آمال حمد، ومنعها من التنقل في أرجاء الوطن..وأدانت في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة للحركة اليوم “احتجاز مسلحي حماس لعضو المركزية أمال حمد ومعاملتها بأساليب غير لائقة، ومنعها من الانتقال إلى رام الله “.

وكانت آمال حمد شنت قبل يومين هجوما لاذعا على حركة حماس قالت فيه إن وتيرة الجباية والتحصيل للضرائب في قطاع غزة تضاعفت بشكل غير مسبوق من قبل حماس، مشيرة الى أن هذه الأموال تذهب لخزينة حماس، دون تقديم أية خدمات للمواطنين الذين قد يدفعون الضرائب بشكل إجباري وأن حماس زادت من وتيرة دخول البضائع الإسرائيلية إلى قطاع غزة بعد القرار الوطني بمنع دخولها أسواق الضفة، بهدف تحقيق أرباح ضريبية إضافية لصالحها.مشيرة إلى أن حكومة الوفاق الوطني لا تملك فعليا أدنى صلاحيات في قطاع غزة سوى تقديم الأموال.

“انتهى الانقسام إلى الأبد”.. إسماعيل هنية يعلن التوصل لاتفاق بين “فتح وحماس” بالقاهرة

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث