الرئيسية » أرشيف - حياتنا » دراسة: أطعمة تزيد خطر الإصابة بالسرطان 4 أضعاف

دراسة: أطعمة تزيد خطر الإصابة بالسرطان 4 أضعاف

وطن- أجرى باحثون من جامعة ساوث كاليفورنيا الأمريكية دراسة حديثة، كشفت عن أن المخاطر الصحية الناتجة عن التناول المستمر للألبان واللحوم والبيض، معادلة لمخاطر التدخين.

ووفقا لنتائج الدراسة ، فإن مخاطر الوفاة الناتجة عن الإصابة بالسرطان والسكرى تزيد بمقدار أربع أضعاف لدى من يتناولون اللحوم والبيض والألبان بشكل منتظم.

واعتمدت الدراسة على بيانات من مركز صحى أمريكى متخصص، علاوة على فحص الحالة الصحية وأسلوب التغذية، لنحو ستة آلاف شخص تزيد أعمارهم عن 50 عاما.

وكشفت الدراسة أن من اعتمدت تغذيتهم على البروتين الحيوانى منذ سنوات الشباب، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكرى والسرطان، فى حين أن من اتجهوا لهذا النوع من التغذية بعد الخامسة والستين، تراجعت لديهم مخاطر الوفاة الناتجة عن السرطان بنسبة 60%.

وأثارت هذه الدراسة التى نشرتها مجلة Cell Metabolism العلمية المتخصصة، جدلا كبيرا بين الباحثين فالبعض أخذ على الدراسة أنها ركزت على العادات الغذائية للخاضعين للدراسة دون مراعاة جوانب أخرى فى حياتهم كممارسة الرياضة وتعاطى الكحوليات والتاريخ المرضى.

على الجانب الآخر اتفقت العديد من الدراسات السابقة على الآثار السلبية لمنتجات الألبان على الجسم أما بالنسبة للبيض فهو محل تحذير من قبل الأطباء بسبب غناه بالكوليسترول، لكن العديد من الدراسات نفت صلته بالإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.

ورغم الخلافات بين الخبراء إلا أن الأمر الثابت هو أن المبالغة فى تناول البروتين الحيوانى تؤثر بشكل سلبى على الجسم، لذا تبقى التغذية المتوازنة هى الحل السليم.

اتباع هذه العادات الـ3 يقلل خطر الإصابة بمرض السرطان

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.