الرئيسيةأرشيف - الهدهدمعركة السيستاني مع تنظيم (الدولة).. مصيرية

معركة السيستاني مع تنظيم (الدولة).. مصيرية

- Advertisement -

وطن- كربلاء – (د ب أ) – اعلنت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستاني الجمعة ان المعارك التي تخوضها القوات العراقية ضد تنظيم الدولة الاسلامية /داعش/ بأنها معارك مصيرية للدفاع عن البلاد في حاضرها ومستقبلها.

وقال احمد الصافي معتمد المرجعية الشيعية في كربلاء امام الاف من المصلين في صحن الامام الحسين خلال خطبة صلاة الجمعة “إن القوات العراقية من الجيش والشرطة ومتطوعي الحشد الشعبي ورجال العشائر الغيارى تخوض معركة مصيرية للدفاع عن العراق في حاضره ومستقبله”.

واضاف ” اننا نعتز بوطنيتنا وهويتنا واستقلالنا وسيادتنا واذا كنا نرحب بأية مساعدة تقدم من اخواننا واصدقائنا فإننا نشكرهم عليها حيث أن هذا لا يعني اننا يمكن ان نغض الطرف عن هويتنا وسيادتنا لقد امتزجت دماء العراقيين من جميع الطوائف في هذه المعركة”.

- Advertisement -

وقال “إن تلاحم الصفوف بين مكونات الشعب العراقي له الاهمية في دحر الاعداء من الاراضي المغتصبة لان العدو كان يستهدف تفتيت وحدة الشعب وان التماسك بين افراد الشعب لابد ان يزداد وان القوات العراقية والمتطوعين انما يدافعون عن العراق هذا البلد الحضاري”.

يذكر ان القوات العراقية والبيشمركة ومتطوعي الحشد الشعبي ورجال العشائر يخوضون معارك، بدعم من قوات التحالف الدولي والعربي بقيادة الولايات المتحدة، ضد داعش لطردها من المناطق التي تسيطر عليها في البلاد منذ شهر حزيران/يونيو الماضي.

هل ستشهد الأيام القادمة تنصّل المرجعية من فتواها الجهادية !

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث