الرئيسيةأرشيف - حياتناالحضن الأبوي للأطفال يزيد المناعة ويمنعهم من الإصابة بالأمراض

الحضن الأبوي للأطفال يزيد المناعة ويمنعهم من الإصابة بالأمراض

- Advertisement -

وطن- أثبتت دراسات علمية أن الحضن يزيد من مناعة الطفل إذ إن الأطفال الذين يتمتعون بالاحتضان والتواصل الجسدي المستمر مع الأبوين، أقل عرضة للإصابة بالأمراض نتيجة زيادة إفراز هورمون الأوكسيتوزين الذي يقوي خلايا جهاز المناعة.

وذكرت مجلة “الترند” الألمانية أن ملاطفة الطفل تساعد على تهدئة أعصاب الطفل بعد يوم طويل إذ إن هذه الحركة تعطي إشارة للمخ بالاسترخاء.

أما بالنسبة للأوقات التي يشعر فيها الطفل بالملل فيمكن تنشيط مخه عن طريق تدليك فروة الرأس أو تحريك الأصابع ببطء على كف اليد، فهذه الحركات تعطي إشارات محفزة للمخ.

- Advertisement -

وتزيد لدى الأطفال في سن الحضانة المخاوف من الظلام أو الأشباح أو الساحرات.

وهنا يساعد احتضان الطفل في منحه الشعور بالأمان ويزيد من ثقته بنفسه، حيث ينصح الخبراء بالاستجابة لرغبة الأطفال في الاحتضان حتى في خضم انشغالهم لاسيما وأن الأمر لا يحتاج لأكثر من دقيقتين.

وأكدت المجلة أن فوائد الاحتضان كبيرة إذ يساعد في إعادة التوازن النفسي للطفل خاصة عندما يمر بمواقف صعبة.

- Advertisement -

ولفتت إلى أن التواصل الجسدي من الأبوين مع الطفل يلعب دورًا في زيادة شعوره بالانتماء وإدراكه بأهمية الاعتماد على الناس، كما يقلل من الانطوائية.

ولا تتوقف أهمية احتضان الطفل على مرحلة الطفولة فحسب بل إن الشخص الذي تمتع بقدر كبير من حنان الأبوين في طفولته يتمتع بمشاعر فياضة ويميل لتوزيع مشاعر الحب في شبابه.

فيديو صادم| خطف رضيع من داخل مستشفى!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث