الرئيسيةأرشيف - تقاريركيري وكارتر وديمبسي يدعون الكونغرس للموافقة على استخدام القوة البرية ضد داعش

كيري وكارتر وديمبسي يدعون الكونغرس للموافقة على استخدام القوة البرية ضد داعش

- Advertisement -

وطن- حث وزير الخارجية الأميركي جون كيري الكونغرس على منح الرئيس باراك أوباما صلاحية استخدام القوة البرية ضد تنظيم داعش الارهابي . وقال كيري في جلسة استماع امام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي إن الإدارة تنظر في تفويض مناسب للحرب ضد داعش، مشيراً إلى أنه تحقق تقدم في قطع الإمدادات عن مسلحي داعش في العراق وسوريا.
واشار كيري الى ان الحكومة العراقية حققت بدورها تقدما ضد داعش مؤكدا في الوقت نفسه انه لا يزال الكثير امام هذه الحكومة لدمج السنة في المجتمع العراقي.

وأكد كيري على اهمية ان يتضمن مشروع قانون استخدام القوة العسكرية ضد داعش “رفع الحدود الجغرافية أمام العمليات ضد داعش” مستبعدا استهداف التنظيم في الوقت الحالي خارج الاراضي العراقية والسورية.
من ناحيته، قال وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر، خلال الجلسة نفسها، إن التفويض باستخدام القوة العسكرية “يوفر للادارة حرية التعامل في الحرب ضد داعش”.

(التدخل البري في سوريا قادم ولكن هذه المرة.. دول عربية ستقوده) هذا ما قاله جون كيري

وأضاف قائلاً “لن نتمكن من استكمال الحملة العسكرية ضد داعش خلال 3 سنوات من دون تفويض الكونغرس”، مشدداً على أن “استراتيجية الحكومة الأميركية لا تتضمن نشر قوات عسكرية برية في أي مكان لمحاربة التنظيم”.
من جانبه قال رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي مارتن ديمبسي إن “داعش يشكل تهديداً إقليمياً ودولياً” ويجب على الولايات المتحدة والعالم التصدي له.

- Advertisement -

وابدى ديمسي قلقه مما سماه بتزايد النفوذ الايراني في منطقة الشرق الاوسط بشكل عام و دعمها للقوات العراقية والحشد الشعبي في العراق مؤكدا ان الولايات المتحدة تراقب ذلك عن كثب.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث