رئيس الوزراء المصري: التحالف الداعم للانقلاب يتآكل

0

أعرب رئيس وزراء المصري، إبراهيم محلب، عن خشيته من “تآكل روح 30|6 والتي خرجت فيها مظاهرات استند إليها الجيش في الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسى.
جاء ذلك في حوار أجراه “محلب” مع التلفزيون الحكومي المصري بثه مساء الثلاثاء، وفي ردٍ منه على سؤال طرحه المذيع معتز عبد الفتاح، قال فيه لمحلب: إيه أكتر حجة حضرتك لو شفتها بتحصل قدام عينك تحس إننا إحنا ماشيين غلط؟؟ أجاب محلب قائلاً: “تآكل روح 30|6” يقصد 30 يونيو / حزيران 2013.
وأضاف محلب: 30|6 المجتمع كله كان متماسك، كتلة واحدة .. هو وطن بنحافظ عليه”. وتابع “لازم نحافظ على رؤية وطن وأن هذا الوطن كتلة واحدة، ويبقي كتلة واحدة ويصطف كلّ الشعب حول رؤية واضحة واحدة عشان تقدر تكمل الطريق”.
وردا منه أيضاً على سؤال بشأن ما إذا كانت “روح 30|6” بما تحمله من أمل وثقة في قيادتها السياسية تتآكل قليلاً؟ قال محلب “لم تبق مثل يوم 30|6 .. لا نريد أن نبعد عن بعض وهذا هو التحدي الذي أمامنا”، غير أنه استدرك: “لكن هناك استغلال أحداث معينة بإخراج معين لإحداث هذا المشهد الذي لا نريده”، دون مزيد من التوضيح أو التفاصيل.

وطالب محلب بالعودة إلى روح 30 يونيو قائلا “لابد نعمل على إعادة اللحمة بين كل فئات الوطن لأن في الأول والأخر هذا وطنا كلنا ولا نسمح لأحد بخلق ثغرة “، معربا عن ثقته أن مصر ستعبر وتتجاوز كل التحديات.
وفي 30 يونيو / حزيران 2013 خرجت مظاهرات شعبية ضد حكم الرئيس مرسي، قادتها حركة تمرد الذي اكتشف مؤخراً أن الجيش وجهات خارجية كان يحركانها انتهت بالانقلاب العسكري على “مرسي” في 3 يوليو/ تموز 2013، على يد الجيش بقيادة عبد الفتاح السيسي.

 

وفيما يخص رؤيته لحلول المشاكل التي تشهدها مصر، قال محلب إن “مشاكل الوطن كبيرة وقابلة للحلّ في ضوء الموارد الكبيرة التي حبانا الله إياها معربا عن ثقته عن عبور مصر لكل التحديات”.
ورأى أن مشاكل مصر تحتاج إلى “دواء تركيب”، لأنها “متفردة غير موجودة في أي مكان في العالم وبالتالي تحتاج لعلاج خاص”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More